أبوظبي الرياضي يعلن قائمة نجوم العالم المشاركين في بطولة ‘اتش اس بي سي’ للجولف

أبوظبي في 8 ديسمبر / وام / أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، عن مشاركة نخبة من ألمع نجوم الجولف في العالم في النسخة 18 التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 22 يناير 2023 على ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس.

ويلعب شيموس باور للمرة الأولى في سلسلة رولكس، كما يشارك تايرل هاتون حامل لقب البطولة السابق في 2021، ورايان فوكس الفائز بلقب جولة دي بي وورلد ثلاث مرات، وفرانشيسكو موليناري حامل لقب البطولة المفتوحة لعام 2018، والنجم الصاعد سيب ستراكا.

ويعود رايان فوكس، بعد الفوز بلقبين هذا العام والحلول في المركز الثاني في جولة دي بي وورلد، إلى منافسات بطولة أبوظبي اتش اس بي سي والتي انضمت إلى أجندة بطولات الجولف العالمية منذ انطلاقتها الأولى في عام 2006؛ حيث تقام للعام الثاني على التوالي على أرض ملعب ياس لينكس في جزيرة ياس، الوجهة الرياضية والترفيهية الأبرز في الشرق الأوسط.

وقال عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس في ياس لينكس :" نشعر بالفخر لعودة أولى بطولات سلسلة رولكس إلى ياس لينكس أبوظبي، حيث شكلت فعالية 2022 بداية رائعة استعداداً لانطلاق المرحلة الجديدة من بطولتنا ونحن على ثقة أن نسخة عام 2023 ستكون أفضل بجميع المقاييس".

وأكد العواني أن نقل البطولة إلى جزيرة ياس لينكس وتحديداً إلى ملعب ياس لينكس أضاف المزيد من التميز والإبهار التنظيمي لمسيرة البطولة، ما ساعد على تقديم نسخة استثنائية مطلع العام 2022، خصوصا وأنها تقام في جزيرة ياس الوجهة السياحية العالمية.

ورحب العواني بجميع اللاعبين المشاركين في البطولة، متمنيا قضاء أفضل وأمتع الأوقات في أبوظبي وتحديداً في جزيرة ياس الوجهة الرئيسية للترفيه والاستجمام والأعمال، والتي تشكّل أحد العناصر المحورية التي تدعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030.

من جهته قال اللواء م الطيار عبد الله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف : “ نحتفي اليوم ببطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف هنا في ياس لينكس إلى جانب جميع فعاليات الجولف في الإمارات حيث يصادف اليوم نهاية موسم 2022 وبداية موسم 2023 لجولة موانئ دبي العالمية ” .

بدوره قال عبد الفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي الإمارات العربية المتحدة ورئيس إدارة الأعمال الدولية، بنك إتش إس بي سي الشرق الأوسط المحدود: "يسعدنا دعم بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف التي تقام في جزيرة ياس للمرة الثانية على التوالي. لقد مثل العام الماضي إنجازاً للبطولة ببدء عهد جديد في مسيرة انطلاقتها ونحن بدورنا ندعم دائما الفرص والرؤى الجديدة في الإمارات منذ بدء أعمالنا في الدولة قبل أكثر من 75 عاماً."

جدير بالذكر أن ملعب ياس لينكس في أبوظبي، الذي صممه كايل فيليبس وافتتح أبوابه في عام 2010، يحتل المرتبة 34 ضمن تصنيف مجلة جولف دايجست لأفضل 100 ملعب جولف في العالم لعام 2022، كما استضاف جولة الجولف الخاصة بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في عام 2019.