“أبوظبي العالمي” يمنح “كيو سي بي” موافقة مبدئية كأول صانع لسوق الأصول الرقمية

أبوظبي في 9 مايو/ وام / حصلت شركة “كيو سي بي” – شركة أصول رقمية مؤسسية عالمية – اليوم، على الموافقة المبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي، كأول صانع لسوق الأصول الرقمية وتاجر وسيط من سنغافورة.

وجاء اختيار “كيو سي بي” لسوق أبوظبي العالمي كمقر لها في إطار جهودها التوسعية، ونظراً لكون سلطة تنظيم الخدمات المالية هي أول جهة تنظيمية على مستوى العالم تقدم إطارًا تنظيميًا شاملاً ومخصصًا لتنظيم البورصات ومقدمي خدمات حفظ وغيرهم من الوسطاء المشاركين في أنشطة الأصول الافتراضية.

ويأتي قرار توسع الشركة وتعزيز وجودها في المنطقة تماشياً مع التوقعات بأن يصبح الشرق الأوسط مركزًا عالميًا بارزاً يدعم تدفق رأس المال نحو الأصول التقليدية والرقمية.

وقال آرفيند رامامورثي، رئيس شؤون الأسواق في سوق أبوظبي العالمي ” نتطلع لدور الشركة ضمن منظومة الأعمال المتكاملة الخاصة بالسوق والتي ستعزز الفرص في المنطقة كافة ونتوقع أن تدرك المزيد من الشركات أهمية الميزات التي نقدمها وأطر العمل التنظيمية المتطورة التي ستزيد ثقة الشركات في أبوظبي وستعزز من مكانة الإمارة كوجهة مفضلة لتأسيس مكاتبها وأعمالها الإقليمية، وخصوصاً في ظل تنامي قطاع الأصول الرقمية في منطقة الشرق الأوسط”.

من جانبه، قال ملفين دينج، الرئيس التنفيذي لشركة “كيو سي بي”.. ” يعد حصولنا على الموافقة المبدئية تطوراً هاماً بالنسبة لنا، فهي تعزز جهودنا الرامية إلى اتباع المزيد من أطر العمل والتشريعات، ونحن نلتزم بمعايير سوق أبوظبي العالمي، التي ستعزز بلا شك من الامتثال التنظيمي، كما نتطلع للمساهمة في تعزيز الثقة بالقطاع”.