أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين تحتفل بتخريج 53 طياراً

دبي في 8 ديسمبر / وام/ احتفلت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة بتخريج الدفعة الثالثة من طياريها حيث أكمل 53 طالباً بنجاح برنامج التدريب العالمي للأكاديمية. وبذلك حققت الأكاديمية ثلاثة إنجازات معاً هي: تخريج طلبة دوليين للمرة الأولى منذ فتحت أبوابها لغير الإماراتيين أواخر 2019، كما فاق إجمالي أعداد الخريجين 100 طيار منذ تخريج أول دفعة في عام 2020، بالإضافة إلى أن هذه الدفعة هي الأكبر منذ افتتاح الأكاديمية في عام 2017.

وتقدم سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بالتهنئة للخريجين وقام بتسليمهم الشهادات بحضور السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات وعادل الرضا الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات وعدنان كاظم الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في طيران الإمارات وعلي الصوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لشؤون مكتب الرئيس وإدارة المرافق والمشاريع وحشد من أهالي وأصدقاء الخريجين.

كما استضافت أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين في حفل التخرج عدداً من قادة مجتمع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة، بمن فيهم سعادة محمد أهلي مدير عام هيئة الطيران المدني بدبي، وسعادة خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران DACC وطحنون سيف المدير التنفيذي لمشروع محمد بن راشد للطيران.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: “أدركنا خلال السنوات الماضية أن الطلب على الطيارين لدعم حاجة الطيران التجاري سيكون كبيراً، وبصفتنا ناقلةً عالميةً ورائدةً في الصناعة، فقد تعيّن علينا المبادرة إلى العمل. ويمثل حفل التخرج اليوم ثمار رؤيتنا طويلة المدى بإنشاء أكاديمية طيران الإمارات لتدريب الطيارين، لاستقبال ورعاية المواهب الشابة ليس المحلية فحسب، بل من مختلف دول العالم. نحن فخورون بفريقنا المدربين والإداريين وخريجينا طياري المستقبل المؤهلين جيداً الذين يعتبرون أكبر دليل على مساهمة الأكاديمية في صناعة الطيران”.

وقال القبطان عبد الله الحمادي مدير أكاديمية الإمارات لتدريب الطيارين: يودع خريجونا الأكاديمية اليوم ليس بمجموعة من الشهادات والجوائز فقط لكن مع بحصيلة غنية من المهارات المهنية والحياتية والكفاءات المذهلة التي اكتسبوها على مدى أكثر من عامين من الدراسة النظرية والتدريب العملي بالإضافة إلى الذكريات النابضة بالحياة. لقد تركوا بصماتهم في الأكاديمية ونحن على ثقة من أنهم سوف يحظون بحفاوة وإعجاب صناعة الطيران.

وحظي الخريجون لدى صعودهم إلى المسرح باستقبال حافل من ذويهم وأصدقائهم بعد ان أنهوا البرنامج الصارم الذي تضمّن 900 ساعة من التدريب الأرضي و250 ساعة من تعليمات الطيران للحصول على رخصة طيار تجاري. كما كرمت الأكاديمية الخريجين المتفوقين في مختلف جوانب البرنامج التدريبي.