أمير قطر يشارك بقمة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى (جي.7) في فرنساالدوحة – 16 – 6 (كونا) –- شارك أمير قطر الشيخ تميم بن حمد اليوم الثلاثاء بقمة مجموعة السبع (جي.7) المنعقدة في مدينة (إيفيان) الفرنسية وذلك بدعوة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وبحضور عدد من قادة الدول ورؤساء الحكومات والوفود وكبار المسؤولين من الدول الأعضاء والدول المدعوة.وقال الديوان الاميري القطري في بيان إن أمير قطر شارك في جلسة العمل التي عقدت تحت عنوان “التغلب على الأزمات وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط” حيث جرى خلالها بحث سبل تعزيز التعاون ودعم مسارات الحوار بما يسهم في إرساء الاستقرار وتوطيد دعائم الأمن الإقليمي والدولي إضافة إلى مناقشة الجهود الرامية إلى إعادة فتح مضيق هرمز وضمان انسيابية حركة الملاحة والتجارة الدولية.وذكر الديوان في بيان منفصل أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد التقى الرئيس الامريكي دونالد ترامب على هامش قمة مجموعة السبع بمدينة (إيفيان) الفرنسية.وأكد أمير قطر متانة العلاقات الإستراتيجية بين قطر والولايات المتحدة مشيرا إلى الشراكة التجارية الكبيرة منذ زيارة الرئيس الأمريكي إلى قطر العام الماضي كما أكد أن دولة قطر تمتلك استثمارات كبرى في الولايات المتحدة إلى جانب الاستثمارات الأمريكية في قطر معربا عن ارتياحه لمستوى العلاقات بين البلدين.كما أعرب عن تقديره لجهود الرئيس الأمريكي في هذه المرحلة الحاسمة في الشرق الأوسط مجددا التزام البلدين بدعم السلام والاستقرار الإقليمي ومرحبا بالاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران ومؤكدا دعم قطر للجهود الرامية إلى اتفاق دائم يعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.وتناول اللقاء مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران بشأن القضايا العالقة إلى جانب الجهود الدبلوماسية للأزمات الإقليمية والتنسيق بين البلدين في القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك أمن الطاقة والتعاون الاقتصادي. (النهاية)س س س / م ع ح ع