أمين الجامعة العربية يرحب بالتوقيع على الاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي

أمين الجامعة العربية يرحب بالتوقيع على الاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال الإسرائيليالقاهرة – 27 – 6 (كونا) — رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية المنتهية ولايته أحمد أبو الغيط اليوم السبت بتوقيع الاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية معتبرا إياه خطوة مهمة على طريق تعزيز سلطة الدولة اللبنانية وانسحاب الاحتلال من الجنوب اللبناني.جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه أبو الغيط مع رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام أكد خلاله دعم الجامعة المستمر لكل الخطوات التي تتخذها الحكومة اللبنانية في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد وترسيخ السيادة على كل الأراضي اللبنانية وفق ما ذكره بيان للجامعة العربية اليوم .وحذر أبو الغيط من مواصلة الاحتلال سياساته المستفزة ونهجه العدواني التي قد تؤدي إلى تقويض أي تعهدات ونسف فرص تنفيذ الاتفاق.وشدد على ضرورة الحفاظ على تماسك الوضع الداخلي ووقوف اللبنانيين خلف الدولة والحكومة صفا واحدا في مواجهة محاولات بث الفتنة وتهديد السلم الأهلي.وأكد مجددا دعم الجامعة العربية وتضامنها التام مع لبنان خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه واستعدادها الكامل للقيام بمسؤولياتها تجاهه. (النهاية)م م / م م ج