إنطلاق سباق أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بالعقبة الجمعة

العقبة 30 تشرين الثاني (بترا) أمين المعايطة- ينطلق في مدينة العقبة بعد غد الجمعة سباق ” أيلة نصف ماراثون البحر الأحمر” الذي تنظمه “شركة واحة أيلة للتطوير” و”الجمعية الأردنية للماراثونات الخيرية”.
وينقسم السباق في نسخته الـ 17 لهذا العام إلى ثلاث فئات إلى جانب سباق الأطفال، ويشمل مسار 10 كيلو مترات ومسار21 كيلو متراً / نصف الماراثون.
وأكد المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، أن ايلة استكملت الاستعدادات لهذا الحدث الرياضي المهم الذي تحرص على رعايته سنوياً في خطوة تسعى من خلالها إلى تشجيع العدائين من داخل وخارج المملكة على ممارسة رياضة الجري، ونشر الثقافة الصحية والرياضية، وتسليط الضوء على الإمكانيات السياحية التي تتمتع بها المملكة عموماً والعقبة بشكل خاص.
وثمن دودين الشراكة الاستراتيجية التي تربط بين أيلة والجمعية الأردنية للماراثونات، موضحاً أن هذه الشراكة تعكس حرص الجانبين على غرس رياضة الجري لدى الأفراد وصولاً لتنشئة جيل متمتع بالصحة واللياقة البدنية.
من جانبها، قالت مدير عام الجمعية الأردنية للماراثونات، لينا الكرد إن هذا الحدث الرياضي المهم جاء تنفيذاً لنهج الجمعية، الرامي إلى رفع الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة، مشيدة بجهود شركة واحة أيلة لإقامة وتنظيم الفعاليات الرياضية الكبرى، وتعزيز مسيرة النشاط الرياضي المحلي في مدينة العقبة.
ويمر السباق ضمن مسار سياحي رياضي يجمع المسطحات المائية وأشجار النخيل والمسطحات الخضراء في مشروع متنوع الوجهات السياحية ووفقاً لأفكار تربط الرياضة بالسياحة بشكل فريد ونوعي مميز.
وكانت شركة واحة أيلة والجمعية الأردنية للماراثونات وقعتا أخيرا اتفاقية رعاية تنظيم النسخة الـ 17 من السباق بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ضمن رزنامة الفعاليات التي تحتضنها العقبة للعام الحالي، وخطة شركة واحة أيلة لدعم الفعاليات المجتمعية والمنافسات الرياضية، تنفيذاً لاستراتيجية المسؤولية الاجتماعية في الشركة وإلى دعم قطاعي الرياضة والشباب، وتسليط الضوء على الأردن كمركز للفعاليات والمنافسات الرياضية والبطولات المحلية، والإقليمية، والدولية.
–(بترا)

ا م/م ف/ف ق
30/11/2022 14:59:23