“إياتا”: 13.8% نموا في الطلب على السفر الجوي عالميا خلال مارس

جنيف في 6 مايو/وام/ كشف الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا” اليوم عن ارتفاع إجمالي الطلب على السفر عالميا بنسبة 13.8% خلال مارس الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

وقال ويلي والش المدير العام لـ ” إياتا” إن السوق العالمية تشهد طلبا قويا على السفر وتؤكد المؤشرات جميعها استمرار الطلب ليصل ذروته صيفا صيفا في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

ودعا إلى أهمية توفير القدرة الاستيعابية اللازمة لتلبية مستويات الطلب وتقديم تجربة سفر مريحة للمسافرين عبر اتخاذ إجراءات سريعة لمعالجة تحديات سلسلة التوريد، وتجهيز المطارات وإدارة الحركة الجوية بطاقم كامل للعمل بأفضل كفاءة ممكنة”.

وحسب تقرير “إياتا” فقد حافظت شركات الطيران في آسيا والمحيط الهادئ على موقعها في الصدارة لتسجل ارتفاعا بنسبة 38.5% على أساس سنوي في الطلب على السفر.

وأوضح أن القدرة الاستيعابية ارتفعت بنسبة 37.4% على أساس سنوي وازداد عامل الحمولة إلى 85.6% وهو الأعلى بين جميع المناطق.

ونوه إلى تسجيل شركات الطيران الأوروبية ارتفاعا بنسبة 11.6% على أساس سنوي في الطلب على السفر.. فيما ارتفعت السعة بنسبة 11.4% على أساس سنوي بينما سجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط ارتفاعاً بنسبة 10.8% على أساس سنوي في الطلب على السفر.. وحققت شركات الطيران في أمريكا الشمالية ارتفاعا بنسبة 14.5% على أساس سنوي في الطلب على السفر.. مع ارتفاع السعة بنسبة 14.8% على أساس سنوي.

وأشار التقرير إلى أن شركات الطيران في أمريكا اللاتينية سجلت ارتفاعا بنسبة 19.7% على أساس سنوي في الطلب على السفر، بينما حققت شركات الطيران الأفريقية ارتفاعا بنسبة 8.1% على أساس سنوي أيضا مع ارتفاع السعة بنسبة 11% على أساس سنوي.