اجتماعي / “منتدى منيرة الملحم” لخدمة المجتمع في دورته الـ 16 يناقش تلاحم وحماية وتمكين الأسرة

الرياض 14 جمادى الأولى 1445 هـ الموافق 28 نوفمبر 2023 م واس
تنطلق غدًا في محافظة الغاط، فعاليات الدورة الـ 16 لـ”منتدى منيرة الملحم” لخدمة المجتمع، التي ينظمها مركز عبدالرحمن السديري الثقافي بعنوان “أسرة آمنة تلاحم وحماية وتمكين”.
وأكدت مساعد المدير العام لمركز عبدالرحمن السديري الثقافي مشاعل بنت عبدالمحسن السديري، أهمية انعقاد المنتدى على مستوى الأسرة والمجتمع بالنظر إلى كونها الركيزة الأولى في استقرار المجتمع وكينونته.
وبيّنت أن الحفاظ على تلاحم الأسرة وحمايتها وتمكينها يعد منشأ التوازن الذي تنشده الدول لكيان مجتمعاتها، في ظل عمل الدول على توفير حملات التوعية والتثقيف فيما يتعلق بالموضوعات الأسرية، والتأكيد على مجموعة القيم العليا، وسعيها المستمر لربط الأسرة بالواقع والحياة الاجتماعية، بهدف ضمان إحاطة أفرادها بكل ما يهدد كيان وحدة الأسرة وتلاحمها، وإيضاح الأخطار التي ينبغي تجنبها، للإسهام في بناء المجتمع وتقدمه.
وتناقش محاور المنتدى الروابط القوية والحماية الفعالة، كخريطة طريق الأسرة نحو الاستقرار والتماسك، إضافة إلى معززات الاستقرار لبناء أسرة صحية آمنة، كما يتناول تلاحم الأجيال: بناء جسور التواصل في الأسرة؛ وتنمية مهارات الحماية والأمن لأفراد الأسرة؛ والقيم والمهارات: الطريق نحو التوازن والأمن الأسري؛ وشبكات الدعم المجتمعي الداعمة للاستقرار الأسري.
يُذكر أن المركز في هذا العام قد حصل على جائزة المؤسسات الثقافية غير الربحية ضمن مبادرة الجوائز الثقافية الوطنية لدى وزارة الثقافة في دورتها الثالثة للعام الحالي، ما يؤكد أهمية الدور الثقافي الذي يقوم به المركز في المملكة خلال ستين عامًا منذ تأسيسه عام 1383هـ.
// انتهى //
11:30 ت مـ
0049