اختتام المؤتمر العلمي الدُّوَليّ الثالث لجامعة أم القيوين

أم القيوين في 15 ديسمبر / وام/ اختتمت مساء أمسِ أعمال الدورة الثالثة للمؤتمر العلمي الدُّوَليّ لجامعة أم القيوين”التكنولوجيا الرقمية من التأصيل إلى الابتكار .. مؤسسات التعليم العالي ومستقبل سوق العمل العربي” الذي نظمته الجامعة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين.

وعبر الدكتور جلال حاتم مدير جامعة أم القيوين ورئيس المؤتمر في كلمته في الجَلسة الختامية عن فخره بنجاح المؤتمر بفضل المشاركات والمناقشات العلمية الرصينة على مدى يومين متتاليين، مؤكداً أنه سيتم رفع كافة توصيات المؤتمر لمجلس أمناء الجامعة.

وأوضح حاتم أن تنظيم المؤتمر جاء إيماناً من الجامعة بحتمية دور التكنولوجيا الرقمية في تجويد مؤسسات التعليم العالي ، في ظل المتغيرات والتحولات المستجدة وما تصنعه من تأثير على فكر الفرد وتنمية مهاراته مما يؤدى إلى تهيئة المناخ الابتكاري والتوافق مع توجهات سوق العمل.

وأعلن أنه تقرر أن يعقد المؤتمر العلمي الدُّوَليّ لجامعة أم القيوين في نسخته الرابعة يومي 21 و22 نوفمبر 2023 .

و أشار مدير الجامعة في كلمته إلى استكمال الترتيبات للدفع بتخصصي الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الجامعة إلى مفوضية الاعتماد الأكاديمي بوزارة التربية والتعليم، بالتزامن مع استعداد الجامعة إلى طرح برنامجي الماجستير في القانون والماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة لاستكمال متطلبات برنامَج الاتصال وإدارة الأزمات من قبل كُلْيَة الاتصال الجماهيري.

واستطاعت جامعة أم القيوين استقطاب أكثر من ثمانين باحثاً وأكاديمياً يمثلون العديد من الجامعات والمراكز البحثية العربية والعالمية من داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خارجها، وذلك للبحث والاطلاع على أبرز القضايا المتعلقة بموضوع المؤتمر ومحاوره في الإعلام والقانون و إدارة الأعمال والآداب والعلوم.

و استعرض الدكتور محمد فياض رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر البيان الختامي ، مؤكداً أن التوصيات التي خلص إليها المؤتمر تمثل فرصة للمساهمة في تغييرات هيكلية في نظم التعليم بما يواكب التطور التكنولوجي ويتوافق مع احتياجات ومتطلبات سوق العمل العربي.