اختتام ورشة عمل متخصصة بالطائرات بدون طيار

عمان 14 كانون الأول (بترا)- اختتمت هيئة تنظيم الطيران المدني مشروع حزمة التنفيذ لإنشاء إطار تنظيمي لأنظمة الطائرات بدون طيار بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي.
وثمن رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو في بيان اليوم الأربعاء، دور منظمة الطيران المدني الدولي ومكتبها الإقليمي في القاهرة ودعمها من خلال تقديم منحة للهيئة بقيمة 30 ألف دولار، مشيرا الى تميز علاقة الهيئة مع المنظمة، خصوصا مكتبها الإقليمي بالقاهرة.
وأشار مستو الى دور هيئة تنظيم الطيران المدني في وضع وإصدار التعليمات والتشريعات اللازمة لتنظم عمل الطائرات بدون طيار.
واضاف، ان المشروع يهدف الى مواكبة التطور في أنظمة الطيران بشكل عام والطيران بدون طيار بشكل خاص وبما يتوافق والمبادئ والاستراتيجيات المنصوص عليها في اتفاقية شيكاغو وملاحقها، لافتا الى المشروع يحتوي على الاستراتيجيات التي تعالج بشكل أفضل الفجوات الحالية في الرقابة التنظيمية للطيران.
واكد أهمية التعامل مع قضايا الطائرات بدون طيار بأفضل السبل من خلال التدريب والتوجيه التفصيلي، حيث تم تطوير خطة عمل واضحة بالتعاون بين الهيئة ومنظمة الطيران المدني الدولي بخصوص مراجعة وتطوير التعليمات والتشريعات، متوقعا أن تدخل خطة العمل حيز التنفيذ بعد إصدار نظام الطائرات من دون طيار (الدرونز).

–(بترا)

ع ش/أ أ/اح
14/12/2022 12:37:31