ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد و62 ألف مصاب

غزة في 21 يناير /قنا/ ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدا و293 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 25105 شهداء و62681 إصابة.

وقال أشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة إنه لا يوجد أي تقدم في آلية دخول المساعدات الطبية إلى قطاع غزة، وإن مستشفيات جنوبي القطاع عاجزة عن تقديم الخدمات الصحية بالشكل الطبيعي والوضع يفوق قدرتها الاستيعابية بكثير.. مشيرا إلى أن هناك مئات الحالات الخطرة والمعقدة التي تنتظر دورها في العمليات الجراحية وهناك مفاضلة اضطرارية بين الجرحى.

وأكد أن 70 في المئة من المساعدات الطبية التي دخلت إلى قطاع غزة هي خارج نطاق الاحتياجات الأساسية، كما ذكر أن قوات الاحتلال تحتجز 99 كادرا طبيا، من بينهم مديري مستشفيات شمالي قطاع غزة.

من جهة أخرى، استشهد خمسة فلسطينيين، اليوم، في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف شرقي بلدة جباليا وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأن مدفعية الاحتلال قصفت بعدة قذائف، شرق جباليا، ما أدى لاستشهاد خمسة أشخاص وإصابة عشرات آخرين، كما منعت قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيته، سلسلة غارات على منطقة القرارة شمال شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي اليوم الـ 107 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتشن قوات الاحتلال عشرات الغارات على منازل سكنية وتجمعات إلى جانب قصف مدفعي وقنص وإعدام ميداني في أرجاء متفرقة من قطاع غزة.