ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 33970 شهيدا و76770 جريحا

غزة في 18 أبريل /قنا/ أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 33 ألفا و970 شهيدا، و76 ألفا و770جريحا، غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما لا يزال الآلاف في عداد المفقودين تحت الأنقاض بسبب منع طواقم الدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت، خلال الساعات الـ24 الأخيرة، سبع مجازر، أسفرت عن استشهاد 71 مدنيا، وإصابة 106 آخرين.

في غضون ذلك، ذكرت مصادر طبية أن الاحتلال استهدف مجمع الشفاء الطبي في ضربة “قاصمة للمنظومة الصحية في منطقتي غزة وشمال غزة، مؤكدة أن أكثر من 730 ألف نسمة من سكان المنطقتين باتوا دون خدمات صحية حقيقية.

وشددت على الحاجة الماسة إلى مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير، ولغرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية لسد حاجة السكان في المنطقتين المنكوبتين.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة، منذ 195 يوما، ليرسم واحدة من أبشع الحروب وأكثرها فتكا وضراوة في منطقة الشرق الأوسط، متسببا بكارثة إنسانية مكتملة الأركان يجسدها عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، والدمار الهائل في البنى التحتية، حتى بات القطاع كوما من الأنقاض، ومقبرة كبيرة لضحاياه.