افتتاح الملتقى التربوي للتدخلات العلاجية في إربد

إربد 8 أيار (بترا)- افتتح مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي في وزارة التربية والتعليم، عصام الكساسبة، الملتقى التربوي للتدخلات العلاجية، الذي نظمته مديرية التربية والتعليم لقصبة إربد اليوم الأربعاء في مسرح مدرسة أم سلمة الأساسية للبنات.
و أكد الكساسبة في كلمته خلال رعايته لفعاليات الملتقى مندوباً عن أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية أن وزارة التربية والتعليم بمختلف إداراتها التربويّة، وبمشاركة فاعلة من المؤسسّات الوطنيّة الأخرى، والمنظّمات الداعمة تولي البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية أهمية كبيرة وتوحّد الجهود في بناء التدخُّلات العلاجيّة، وموادّ التعلّم المساندة والدّاعمة، وذلك للتغلب على التحديات التي فرضتها جائحة كورونا والنهوض بمخرجات التعليم والارتقاء بها وردمِ الفجوةِ أو تقليصِها.
وأشار إلى أن هذا البرنامج يعمل على تهيِئَةَ الطلبة نفسيًّا وتربويًّا ودعمهم قيميًّا وإسنادهم بِما يلزمهم من معارف ومهارات كانت الجائحة قدْ أفقدَتْهُم إيّاها، أو حالتْ دون استكمالهم تعلُّمَها في صفّ سابق.
من جانبه، أكد مدير التربية والتعليم لقصبة إربد الدكتور حمزة النجادات أهمية الملتقى وأهدافه الرامية لبيان الآثار المترتبة من تطبيق البرنامج الوطني للتدخلات العلاجية والتي تنعكس من خلال قصص النجاح التي حققتها الكوادر الإدارية والتعلمية في المدارس، مشيرًا إلى الدعم النفسي وتعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم من خلال تطبيق البرنامج.
من جانبها، أشادت مديرة مدرسة أم سلمة الأساسية للبنات رنا براهمة بدعم وزارة التربية والتعليم المتواصل للمدارس وللطلبة، مبينة أن الهدف الرئيس من الملتقي يتمثل بدعم العملية التعليمية من خلال برنامج التدخلات العلاجية لتجاوز الفجوة التعليمية.
بدروه، بين رئيس قسم الإعلام في المديرية وليد بني هاني دور القسم في برنامج التدخلات العلاجية من خلال نشر وتغطية كافة الفعاليات والنشاطات ودعم قصص النجاح على صفحة المديرية.
–(بترا)

ا ح/ب ع/ هـ ح

08/05/2024 21:41:44