افتتاح فعاليات مهرجان محمد بن سعود القاسمي في مدينة الرمس برأس الخيمة

رأس الخيمة في 11 ديسمبر /وام /افتتح الشيخ المهندس سالم بن سلطان ين صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني براس الخيمة مهرجان قرية سمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي التراثية المقامة على كورنيش مدينة الرمس من تنظيم جمعية الرمس للفنون الشعبية والتجديف تزامنا مع احتفالات الإمارة بذكرى عيد الاتحاد 51 للدوله .

وتجول الشيخ سالم بن سلطان القاسمي في أروقة القرية يرافقه رئيس مجلس وأعضاء ادارة الجمعية وعدد من المسؤولين والشخصيات وأعيان مدينة الرمس معربا عن تقديره لتضافر جهود اللجنة العليا المنظمة للمهرجان على إنجازهم لمهرجان هذا العام الذي اكتست ثوباً جديداً ،وصوره جديدة على مفردات من تراثنا، وشكلت زاداً إضافياً لهم.

بضم المهرجان قرية تراثية شيدت على الطراز التراثي بصورة تعكس عراقة الماضي واصالة تاريخ الدولة .. الي جانب معروضات قديمة وأنشطة تراثية وثقافية وترفيهية باللإضافة إلى مسابقات وجوائز مقدمة لزوار القرية كما يضم المهرجان أجنحة للتراث الشعبي والفنون الشعبية وعددا من المطاعم لخدمة زوار القرية ومسرح .

شاركت فرقة العيالة بحمعيتي الرمس ورأس الخيمة للتراث الشعبي في تقديم عدد من الأهازيج والفنون الشعبية التراثية الإماراتية فيما شاركت فرقة موسيقي شرطة رأس الخيمة ببعض المعزوفات الموسيقية الاستعراضية التي نالت إعجاب الحضور.

وثمن الشيخ سالم بن سلطان القاسمي دعم واهتمام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة للنشاطات التراثية التي تقام على أرض الإمارة.

وأكد الشيخ سالم القاسمي أن إقبال أبناء الدولة على المحافظة على التراث من خلال إقامة هذه الفعاليات والأنشطة التراثية المختلفة أمر يبشر بالخير وهو في الوقت نفسه دليل على تمسكهم بتراثهم العريق وسط أمواج الحداثة وهم في ذلك يحتذون بمؤسس الوطن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ومن بعده خلفه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله كما أنه دليل على أن التراث الأصيل سيظل حيا يعيش في عقولنا وقلوبنا وهو من عناصر ماضينا نحو التقدم في كل المجالات .

ومن جانبه أشاد السيد محمد إبراهيم كاسين رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان باهتمام الإمارة بشكل عام واهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وسمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي لا يضاهيه اهتمام في إقامة الفعاليات والأنشطة التراثية والمشاركة في المناسبات والاحتفالات الشعبية بالطريقة التي تعبر عن حب الوطن والإخلاص له واحياء الحفلات .

أشار السيد محمد كاسين الى ان الجمهور سيكون على موعد مع باقة متنوعة من الفعاليات المختلفة التي تجسد ابراز الموروث الاماراتي الشعبي والتراث والمكونة من أركان عديدة يعرض فيها مختلف الفنون الشعبية والأعمال التراثية التي تبرز ما تتمتع به الدولة عامة والإمارة خاصة من موروث شعبي، بالإضافة إلى المصنوعات الحرفية والفنون والألعاب الشعبية والسوق الشعبي في القرية وإلى جانب المعرض الاستهلاكي التجاري الذي يضم سلعا ومعروضات متنوعة بمشاركة من أصحاب المشاريع الصغيرة الوطنية.