اقتصادي / معهد الإدارة العامة يعقد ورشة عمل لإدارة المشاريع الإستراتيجية

جدة 25 شوال 1446 هـ الموافق 23 أبريل 2025 م واس
عقد فرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة، اليوم، ورشة عمل بعنوان “إدارة المشاريع الإستراتيجية: من التخطيط إلى التنفيذ لتحقيق النجاح المؤسسي”، وذلك بمقر المعهد بجدة.
وأكد مدير عام فرع المعهد الدكتور محمد بن ناصر باصم، أهمية هذا الحدث في تسليط الضوء على أفضل الممارسات في إدارة المشاريع الإستراتيجية، وربطها بالأهداف الوطنية، خاصةً في ظلّ التوجهات التنموية الطموحة للمملكة.
وأشار الدكتور باصم، إلى أنّ الورشة تهدف إلى بناء قدرات القيادات في كلا القطاعين، وتمكينهم من مواكبة أحدث منهجيات إدارة المشاريع، بما يُعزز كفاءة المؤسسات وفاعليتها.
وتناولت ورشة العمل مجموعة محاورَ رئيسة أبرزها, مواءمة المشاريع مع الرؤية المؤسسية، وإدارة أصحاب المصلحة، وإدارة التغيير والتحول، وإستراتيجيات التنفيذ الناجح للمشاريع ذات التأثير العالي.
يُذكر أن تنظيم معهد الإدارة العامة لهذه الورشة, يعكس التزام المعهد بدوره الريادي في تمكين الكفاءات الوطنية، ودعم مسيرة التحول المؤسسي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030، وتعزيز ثقافة الإدارة الحديثة القائمة على التميز والكفاءة.
// انتهى //
13:00 ت مـ
0057