الأردن يرحب بالاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال الإسرائيليعمان – 27 – 6 (كونا) -— أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم السبت ترحيب بلاده بالاتفاق الإطاري الذي وقعه لبنان والاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الجمعة برعاية أمريكية.وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان صحفي إن الصفدي أكد خلال اتصال هاتفي أجراه مع نظيره اللبناني يوسف رجي “أن الاتفاق يعد خطوة مهمة تسهم في دعم أمن لبنان واستقراره وفرض سيادته على كامل أراضيه”.وشدد الصفدي على أهمية البناء على هذا التطور وصولا إلى انسحاب الاحتلال الإسرائيلي الكامل من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة والتنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم (1701).وجدد التأكيد على وقوف الأردن المطلق مع لبنان وأمنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه وسلامة مواطنيه ودعم جهود الحكومة اللبنانية في فرض سيادتها على كل الأراضي اللبنانية وإعادة تفعيل مؤسساتها الوطنية وحصر السلاح بيد الدولة.وبحسب البيان ثمن الوزير الأردني دور الولايات المتحدة في التوصل للاتفاق. (النهاية)ع م ن / م م ج