الأشغال تبدأ بتنفيذ أعمال صيانة طارئة لمخرج جسر الموجب

عمان 4 أيلول (بترا)- بدأت وزارة الأشغال العامة والإسكان، تنفيذ أعمال الصيانة الطارئة واللازمة لحماية مخرج جسر الموجب، الذي تضرر جراء السيول خلال الموسم المطري الأخير.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الاثنين، إن وادي الموجب شهد تدفقا عاليا للمياه من سد الموجب نتيجة امتلاء السعة التخزينية باتجاه الوادي الذي يقع عليه جسر الموجب/ البحر الميت، محدثا أضرارا وانجرافات للحمايات القائمة على جانبي الوادي وانجرافا اسفل بلاطة مخرج العبارات القائمة ما يشكل خطرا على سلامة المنشآت القائمة على جانبي الوادي.
وأشارت إلى أنها بدأت بفتح مجرى الوادي وتنظيف الأحواض التجميعية عند المدخل، ومعالجة الانجراف الحاصل أسفل بلاطة المخرج للعبارات القائمة من خلال استخدام ردم صخري وخرسانة للتغليف وإنشاء بلاطة علوية لحماية المنشآت القائمة.
يذكر أن وادي الموجب من أكبر روافد البحر الميت، بعد نهر الأردن، ويبدأ من منطقة اللجون (شرقي الكرك.) ويجري لمسافة 25 كيلو متراً في الاتجاه الشمالي – الغربي، حتى التقائه بوادي السعيدة، ثم ينعطف نحو الغرب، باتجاه البحر الميت، حيث يلتقي قبل مصبه بثلاثة كيلومترات بوادي الهيدان ليبلغ طوله الإجمالي 80 كلم.
–(بترا)

م ح/م ف/رق
04/09/2023 16:53:30