” الأوسط لتعليم اللغة الصينية” يشارك في “أبوظبي الدولي للكتاب”

أبوظبي في 30 أبريل /وام/ يشارك معهد الشرق الأوسط لتعليم اللغة الصينية في الدورة 33 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب بهدف استكشاف ثراء الثقافة الصينية والترويج للغتها.

وأعربت وي لو شين مديرة المعهد الذي يقع مقره في أبوظبي عن سعادتها البالغة للمشاركة في المعرض والذي يأتي في إطار الاحتفال بالذكرى الأربعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية ، مؤكدة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” أن المشاركة تأتي ضمن الجهود الرامية إلى تعزيز التعاون الثقافي والحضاري بين البلدين، بما ينسجم مع تطلعات البلدين في تطوير العلاقات الثنائية وخصوصا في المجالين الثقافي والفكري.

وأضافت :” نشارك في الجناح بأربعة أقسام رئيسية وهي ” برنامج اللغة الصينية “، و”استكشاف الصين”، والدراسة في الصين”، و”الثقافة والإبداع الصيني”، مشيرة إلى أن المعهد يقدم الدورات والورش التدريبية والبرامج التعليمية المختلفة لأكتر من 600 طالب من مختلف المراحل العمرية والجنسيات المختلفة، لتمكينهم من مفردات اللغة ومهارات التواصل.

وأشارت شين إلى أن المعهد الذي تأسس عام 2020 يعد مركزاً معتمدا لدراسة اللغة ويعمل على تسهيل الدراسة في الصين .

وتابعت :” نسعى الى تشجيع المزيد من الطلبة الإماراتيين على تعلم اللغة الصينية والتعرف على الفرص الدراسية المتاحة في الصين، كما نحرص على تعزيز التبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين الصديقين”.

ونوهت بمثل هذه الفعاليات الثقافية والتي تساهم في تعميق التفاهم والتواصل بين البلدين، كما أنها فرصة للتعرف عن قرب على ثقافة الصين وتعزيز جسور التعاون الحضاري بين البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن الاهتمام باللغة الصينية تنامى خلال السنوات القليلة الماضية وهناك عشرات المدارس في دولة الإمارات تدرس اللغة الصينية على مستوى الدولة، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم مشروع إدخال اللغة الصينية بالمدارس الحكومية في سبتمبر 2019، وتم اعتماد تطبيق البرنامج في المدارس الحكومية كلغة ثالثة، إضافة إلى الإنجليزية والعربية، وجاء اعتماد اللغة الصينية في المدارس الحكومية ضمن معاهدة تعميق العلاقات المشتركة في دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية في مجال التعليم.