الإمارات ترحب بالاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال الإسرائيليأبوظبي – 27 – 6 (كونا) — رحبت دولة الإمارات اليوم السبت بإعلان كل من لبنان والاحتلال الإسرائيلي التوصل إلى اتفاق إطار ثلاثي برعاية ودعم الولايات المتحدة وثمنت الجهود الدبلوماسية التي بذلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير خارجيته ماركو روبيو في تيسير الوصول إلى هذا الاتفاق.وأعربت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان عن “أملها في أن يشكل هذا التطور خطوة إيجابية نحو تعزيز بيئة داعمة للاستقرار الإقليمي” مؤكدة أهمية مواصلة التنسيق الدولي الفاعل لمنع المزيد من التصعيد وتفادي تداعياته الإنسانية والأمنية في المنطقة.وشددت الوزارة على “تضامن دولة الإمارات الكامل مع الدولة اللبنانية ودعمها في هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها لبنان الشقيق ودعم عمله على حصر السلاح بيد الدولة وتفكيك التنظيمات الإرهابية حيث تمثل هذه الخطوة محطة محورية في مسار ترسيخ الأمن والاستقرار الوطني”.كما أكدت دولة الإمارات وفق البيان التزامها الراسخ بدعم وحدة لبنان وسيادته وسلامة أراضيه ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اللبناني الشقيق بما يسهم في تحقيق تطلعاته في الأمن والاستقرار والتنمية والازدهار. (النهاية)س خ م / م م ج