“الاتحاد لائتمان الصادرات” تشارك في اجتماعات “اتحاد بيرن” في أوسلو

دبي في 29 أبريل /وام/ شاركت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، في اجتماعات “اتحاد بيرن” التي عقدت في العاصمة النرويجية أوسلو في الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري .

وسلطت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الضوء خلال الاجتماعات على الدور الحيوي للشراكات الاستراتيجية في الحد من المخاطر وتعزيز الاقتصادات.
وأشارت سعادة رجاء المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، خلال مشاركتها في جلسات الاجتماعات، إلى دور وكالات ائتمان الصادرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دعم نمو الصادرات من خلال الأدوات والحلول المبتكرة وتحفيز التنويع الاقتصادي في المنطقة.
وقالت المزروعي: “ شهدت المنطقة طفرة في الائتمان التجاري قصير الأجل، الذي يشكل عنصراً مهماً للقطاع الصناعي بشكل خاص، وارتفاعاً كبيراً في تمويل المشاريع المتوسطة والطويلة الأجل.. وتقوم وكالات ائتمان الصادرات في المنطقة، بما فيها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، بمواكبة التطورات على الصعيد العالمي، وتطوير وتصميم منتجات متنوعة تركز على القطاعات الناشئة مثل الطاقة المتجددة والاستدامة “.
تناولت المناقشات التحديات التي تواجه وكالات ائتمان الصادرات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتأثير الأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية على المتطلبات اللازمة لرصد المخاطر والاستراتيجيات المبتكرة للحد من المخاطر.
وأكدت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات التزامها تجاه أهداف التنمية المستدامة لدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مبادرات تمويل الطاقة المتجددة والاستدامة، مثل التعهد عبر شراكة بتأمين ائتماني بقيمة 500 مليون دولار أمريكي لتحفيز رأس المال الخاص في مجال الطاقة النظيفة في أفريقيا.
وفي حلقة نقاش ركزت على تمويل المناخ، أشار هيثم الخزاعلة، رئيس إدارة المخاطر في شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، إلى أن الشركة ملتزمة بدفع عجلة الاستدامة من خلال تقديم خبراتها ومنتجاتها المصممة خصيصاً لتحفيز المشاريع وصادرات السلع والخدمات القابلة للتأمين المتوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.. على سبيل المثال، تعمل الشركة مع المقرضين على تأمين التمويل للمشاريع الخضراء، بما يعزز الممارسات التجارية المسؤولة.