الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا ويهدم منازل  في الخليل والمغار 

رام الله الأول من أيار (بترا) – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان صادر عنهما، اليوم الأربعاء، بأن الاعتقالات توزعت على محافظات الخليل، قلقيلية، بيت لحم، رام الله، طوباس، نابلس، أريحا، والقدس.
وأشار البيان إلى أن الاحتلال يواصل تنفيذ عمليات تنكيل، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.
ولفت إلى أن الاحتلال اعتقل عشرات العمال من الضفة، بزعم الدخول للعمل دون تصريح إلى أراضي 48، ولم يتسن معرفة أعدادهم وهوياتهم.
يشار إلى حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول، بلغت أكثر من 8535، وتشمل هذه الحصيلة من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.
وعلى صعيد متصل، هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منزلا في خربة خلة الفرن التابعة لقرية بيرين شرق الخليل، جنوب الضفة الغربية.
وقال رئيس مجلس قروي بيرين فريد برقان في بيان إن قوات الاحتلال، داهمت الخربة المذكورة، وهدمت منزلا مكونا من طابقين مساحته 200 متر مربع ،وبئر ماء وجرفت مزروعات وأشجارا مثمرة وأسوارا اسمنتية واسلاكا شائكة على مساحة دونم ونصف الدونم تقريبا.
وذكر برقان، ان اعتداءات وممارسات قوات الاحتلال في قرية بيرين تهدف لتهجير السكان وتوسيع ما تسمى مستوطنة “بني حيفر” المقامة على أراضي وممتلكات المواطنين قرب القرية.
وأوضح أهالي القرية، أن قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها وهدمها لمنازلهم وتجريف مزارعهم، رغم انهم يملكون أوراقا ثبوتية لممتلكاتهم وطابو لأراضيهم.
وطالب برقان، المؤسسات المحلية والدولية، بالعمل على حمايتهم ووقف عمليات الهدم والتهجير التي تنتهجها سلطات الاحتلال في القرية وخلة الفرن، وحمايتهم من المستوطنين المتطرفين .
وفي السياق ، أقدمت جرافات وآليات السلطات الإسرائيلية بحماية قوات من الشرطة والوحدات التابعة لها، صباح اليوم الأربعاء، على هدم منزلين يعودان لمواطنين فلسطينيين في مدينة المغار بمنطقة الجليل الأغلى ، وذلك بحجة بحجة البناء دون ترخيص، حسبما ذكرت لجنة المتابعة العربية العليا داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48 في بيان .
–(بترا)

م . ف/اص

01/05/2024 12:50:15