الجودو يحرز الذهبية الأولى للإمارات في ‘الآسياد’ ويرفع المحصلة إلى 5 ميداليات

هانجتشو -الصين في 26 سبتمبر/وام/ حقق منتخب الجودو ميدالية ذهبية أولى لبعثة الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية الـ19 بهانجتشو الصينية، علاوة على ميداليتين برونزيتين، رفع بهم رصيد البعثة في الدورة إلى 5 ميداليات ملونة حتى الآن (ذهبية وفضية و3 برونزيات).
ونجح اللاعب عمر ماجومدوماروف لاعب منتخبنا الوطني للجودو في حصد الميدالية الذهبية الأولى بالدورة، ضمن مسابقة وزن فوق 100 كجم، عقب تغلبه في المباراة النهائية على رحيموف تيمور لاعب طاجيكستان.
كما حقق جريجوري أرام لاعب منتخبنا الوطني للجودو الميدالية البرونزية في وزن تحت 90 كجم بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي هان جيوب، وأضاف لاعبنا ظافر كوسوفو الميدالية البرونزية في وزن تحت 100 كجم عقب تغلبه على نظيره الياباني فيليب أرون ولف.
وارتفعت حصيلة بعثة الإمارات إلى 5 ميداليات مع نهاية اليوم الرابع من الدورة الآسيوية بهانجتشو لتحل في المركز الحادي عشر والأولى عربياً في جدول الترتيب العام الذي تتصدره الصين الدولة المستضيفة للحدث بإجمالي 95 ميدالية بواقع 53 ذهبية و29 فضية و13برونزية.

ومن جهته، وجه سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد الإمارات للجودو، التهنئة إلى القيادة الرشيدة، على الإنجاز المشرف والتاريخي، والحصاد المتميز لمنتخب الجودو في منافسات دورة الألعاب الآسيوية، بحصوله على 5 ميداليات ملونة في المنافسات المختلفة.
وأكد أن الرياضة الإماراتية بدعم وتوجيهات القيادة الرشيدة، تحقق الإنجازات الوطنية، وترفع علم الإمارات في أكبر محفل آسيوي، وتخطو بثبات نحو تحقيق الأهداف الوطنية، بأبطال يمتلكون القدرة والعزيمة لبلوغ منصات التتويج.
وأضاف: “نتطلع إلى الحفاظ على طموحات التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، والسعي للوصول إلى النتائج المنشودة في المراحل المتبقية من البطولات المؤهلة إلى الأولمبياد”.

وأثنى رئيس الاتحاد على الأداء المتميز للاعبي ولاعبات المنتخب في منافسات الألعاب الآسيوية، وروحهم العالية، وتفانيهم في المواجهات القوية أمام نخبة من أبطال العالم،
و بدوره أشاد ناصر التميمي أمين عام اتحاد الجودو بالإنجاز الذي تحقق بإحراز أول ميدالية ذهبية لرياضة الإمارات في هذه النسخة من “الآسياد”، مشيراً إلى أهمية هذه المشاركة التي تصب في سبيل الإعداد لبطولة أبوظبي جراند سلام وزيادة رصيد نقاط المنتخب من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس “2024”.
وفيما يخص باقي نتائج بعثة الإمارات، خسر منتخب السلة أولى مبارياته أمام نظيره الإيراني في مستهل مشواره بالدورة بنتيجة (81 – 57)
ويلتقي منتخب السلة نظيره الكازاخستاني بعد غد حيث يسعى كلا المنتخبين لتسجيل الفوز الأول والإبقاء على آمال التأهل إلى الدور ربع النهائي، لاسيما بعد خسارة منتخب كازاخستان من نظيره السعودي في المباراة الأولى (86 – 62).
وفي الملاكمة خسر نواف الزحمي من نظيره الباكستاني محمد قاسم ضمن منافسات وزن 57 كجم بدور الـ32، كما خسر محمد الحفيتي من نظيره محمد ابروريدينوف من طاجيكستان بدور الـ16 بمسابقة وزن فوق الـ90 كجم.
وأنهى منتخب الفروسية منافساته في مسابقة الترويض للفرق في المركز الثامن بنتيجة 189.824 نقطة عبر مشاركة الرباعي محمد السركال، و علي الجهوري، وبيانكا سكويتز، و ناتالي لانكيستير.
وفاز منتخب الرياضات الإلكترونية في مباراتين متتاليتين في “لعبة الأساطير” على منتخبي تايبيه والمالديف بنتيجة 1-0، و في مسابقة “ستريت فايتر فاز محمد البنا على نارزيف عزام من طاجيكستان بنتيجة 2-0، وخسر بذات النتيجة من البحريني أحمد عبد العزيز والياباني هاياشي كينيريو ، كما فاز راشد العوضي في نفس اللعبة على التايلاندي هومتشوين 2-1 وخسر في الأخرى من الماليزي جيري تشيون 0-2.
وخرج ثنائي منتخب المبارزة من منافسات فردي الايبيه عقب خسارة محمد المازمي في دور الـ32، فيما خرج خليفة الزرعوني من منافسات دور المجموعات.
وفي ختام منافسات الرجبي فاز منتخب الإمارات على منتخب تايبيه بنتيجة 42 – 0 محرزاً المركز الخامس.
وفي الرماية أنهى سيف بن فطيس رامي منتخبنا منافسات اليوم الأول بمسابقة الاسكيت برصيد 67 نقطة بعدما خاض 3 جولات من أصل 5 ويتبقى له جولتين غداً الأربعاء، كما أنهى كل من عبد الله إبراهيم وياسمين تهلك رماة منتخبنا الوطني مسابقة البندقية الهوائية (مختلط) لمسافة 10 متر بإجمالي نقاط 620 .
وفي الشراع احتل محمد الزعابي لاعب منتخبنا الوطني المركز الرابع برصيد 5 نقاط بسباق إلكا 4.