الخصاونة: الجهد المتقدم لجلالة الملك نجح باستصدار قرار أممي يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وهدنة إنسانية مستدامة…إضافة أولى وأخيرة

وقدم نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إيجازا حول الجهود والاتصالات الأردنية المتواصلة بقيادة جلالة الملك لوقف الحرب على غزة والكارثة الإنسانية التي تسبّب، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية والطبية إليها بشكل مستدام.
وأكد الصفدي أهمية القرار الذي قدمه الأردن باسم المجموعة العربية وتبنته الجمعية العامة موقفا دوليا بأكثرية ساحقة يدعو إلى وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية والتزام القانون الدولي.
وأكد الصفدي أهمية الموقف العربي الموحد في دعم القرار وحشد الدعم الدولي له.
وقال الصفدي إن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يقود جهودا أردنية غير منقطعة لوقف الحرب وإسناد الأشقاء الفلسطينيين تتمثل بتكريس كل إمكانات المملكة لوقف هذه الكارثة وحشد دعم دولي يدعم هذه الجهود.
وحذر الصفدي من أن استمرار إسرائيل في حربها على غزة يفاقم الكارثة الإنسانية ويهدد أمن واستقرار المنطقة برمتها، مشددا على أن رسالة الأردن إلى العالم هي قفوا مع الحق، قفوا مع القانون الدولي، قفوا مع القيم الإنسانية، قفوا ضد حرب تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية لأجيال قادمة.
–(بترا)

ع ق/ ن ح/
29/10/2023 19:08:09