الرئيس التركي يرحب بالاتفاق الإيراني – الأمريكي

الرئيس التركي يرحب بالاتفاق الإيراني – الأمريكياسطنبول – 22 – 6 (كونا) — رحب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الاثنين بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.وذكرت دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية أن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه اردوغان مع نظيره الإيراني مسعود بزشكيان.وأوضح البيان أن أردوغان وبزشكيان بحثا خلال المكالمة الهاتفية العلاقات الثنائية وملفات إقليمية ودولية حيث أكد الرئيس التركي أن الاتفاق الإيراني الأمريكي موضع ترحيب وأن تركيا ستقدم كل الدعم الممكن لإتمام العملية سلميا.وأضاف الرئيس التركي أن اتخاذ خطوات لتعزيز السلام الإقليمي في المرحلة الجديدة أمر مهم وضروري وأن تركيا ستعمل على تحقيق ذلك مشددا على أهمية توخي الحذر من الجهات التي تسعى إلى تخريب سير المفاوضات بين واشنطن وطهران. (النهاية)ط أ / ر ج