الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: توسعة مطار آل مكتوم تعزز مكانة دبي مركز رئيس للطيران على الساحة العالمية

دبي في 28 أبريل/ وام / أكد الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بول غريفيث، أن الإعلان عن المرحلة الثانية من توسعة مطار آل مكتوم الدولي “دبي ورلد سنترال” باستثمارات ضخمة بقيمة 128 مليار درهم ، يمثل نقطة محورية لاستثمار هائل للموارد من قبل أصحاب المصلحة لتصميم وبناء مطار عصري يوفر تجربة سريعة ومريحة ورفيعة المستوى تتلاءم مع متطلبات القرن الحادي والعشرين لضيوفنا.

وقال إن هذا المشروع الرائد يعزز مكانة دبي كمركز رئيسي للطيران على الساحة العالمية، علماً بأن مطار دبي الدولي سيواصل أداء دوره كمركز رئيسي يلبي احتياجات أكثر من 100 مليون مسافر سنوياً خلال السنوات القليلة المقبلة، بالتزامن مع اكتمال المرحلة الثانية من مطار آل مكتوم.

وأضاف ” لطالما ارتبط اسم دبي وتاريخها ارتباطاً وثيقاً مع تطور بنيتها التحتية للطيران، واليوم نخطو خطوة جريئة أخرى في هذه المسيرة”.

وقال ” من جهتنا في مطارات دبي، فإننا نتعاون بشكل فعال مع الحكومة وشركات الطيران وشركائنا الاستراتيجيين وأصحاب المصلحة لتحويل هذا المشروع الطموح إلى واقع ملموس”.

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، “رعاه الله” اعتمد اليوم، تصاميم مبنى المسافرين الجديد في مطار آل مكتوم الدولي، وأمر بالبدء الفوري بتشييد المبنى بتكلفة 128 مليار درهم، بحيث سيكون مطار آل مكتوم الدولي الأكبر في العالم بطاقة استيعابية نهائية تصل إلى 260 مليون مسافر.