العراق يقترح عقد اجتماع خليجي – عراقي – ايراني لبحث الامن في منطقة الخليج

العراق يقترح عقد اجتماع خليجي – عراقي – ايراني لبحث الامن في منطقة الخليجبغداد – 28 – 6 (كونا) — قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الاحد ان بلاده اقترحت عقد اجتماع ثماني يجمع كل من دول مجلس التعاون الخليجي والعراق وايران لبحث ملف الامن في منطقة الخليج.وذكر حسين في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني عباس عراقجي ان “امن المنطقة يجب ان يكون من مسؤولية دولها ومن الممكن تشكيل أطر مختلفة لحماية تلك الدول” مؤكدا استعداد العراق لاستضافة مثل هذا الاجتماع للبحث في هذا الملف فضلا عن العلاقات الاقتصادية بين دول المنطقة.وفي هذا الصدد جدد وزير الخارجية العراقي حرص بلاده على إنهاء الحرب التي رأى ان استمرارها “يؤدي الى دمار المنطقة بأكملها وليس دمار دولة معينة”.من جانبه رحب وزير الخارجية الايراني بالمقترح العراقي قائلا انه “يجب اعادة النظر في قضية امن منطقة الخليج وايجاد إطار جديد يشمل جميع دول المنطقة دون تدخل اي دولة من خارجها”. (النهاية)ع ح ه / ن ب ش