“العقبة الرقمية” تطلق منصة جديدة لتعزيز حلول الأمن السيبراني

العقبة 23 آب (بترا)- وقعت مجموعة مدينة العقبة الرقمية، وشركة أوكتوبيان سكيورتي، مذكرة تفاهم لإطلاق منصة خاصة لتعزيز الأمن الرقمي، مع تزايد الطلب والاعتماد على وسائل الاتصال الرقمي.
وتعد المنصة الجديدة إضافة مهمة لمنصات مدينة العقبة الرقمية التي تضم أكبر مركز بيانات في الأردن بقدرة 6 ميغا واط، وأحد أكبر مراكز البيانات المحايدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى وتقدم خدمات الرقمية متكاملة، منها محطة محايدة لإنزال الكوابل البحرية، ومنصات متعددة لخدمات السحابة الرقمية، ونقطة محايدة لتبادل الإنترنت، وشبكات إنترنت الألياف الضوئية (الفايبر)، وخدمات الاتصالات الدولية، وخدمات الأقمار الصناعية وغيرها.
وبموجب المذكرة، ستعمل مدينة العقبة الرقمية بالتعاون مع “اوكتوبيان سكيورتي” على تقديم المنصة الإقليمية الأولى لخدمات الأمن السيبراني لمختلف القطاعات بما في ذلك القطاع الاقتصادي، بالاستفادة من البنية التحتية الرقمية المتقدمة للمدينة ومن خبرة “سكيورتي” الكبيرة وسمعتها المتميزة في مجال الأمن السيبراني.
وقال الرئيس التنفيذي المؤسس لمدينة العقبة الرقمية المهندس إياد أبو خرما، إن إطلاق هذه المنصة إضافة نوعية إلى منصات المدينة الرقمية المتطورة، وإنها ستلعب دوراً مهما في صياغة مستقبل الأمن الرقمي وخدمات الأمن السيبراني، مؤكدا التزام “العقبة الرقمية” بالتطوير المستمر وتقديم حلول رقمية متقدمة لجميع القطاعات.
بدوره، أكد الرئيس التنفيذي لشركة اوكتوبيان سكيورتي، محمد عبد الرحيم، أهمية التعاون مع مدينة العقبة الرقمية لتعزيز حلول الأمن الرقمي، مشيرا إلى أن هذا التعاون خطوة مهمة لتحسين الأمان السيبراني في المنطقة، إلى جانب تقديم حلول لأخطار الأمن السيبراني للقطاعين الحكومي والخاص في منظومة رقمية ديناميكية متكاملة.
–(بترا)

ا م/ ن ح/ف ق
23/08/2023 17:22:50