الـكاف يشيد بالتأهل التاريخي للمغرب إلى نصف نهائي المونديال

القاهرة في 11 ديسمبر /قنا/ أشاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”بالتأهل التاريخي لمنتخب المغرب إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ المربع الذهبي في تاريخ المونديال.

ونشر الحساب الرسمي لـ “الكاف” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أكثر من تدوينة للاحتفال بالتأهل التاريخي لمنتخب المغرب للمربع الذهبي، وكتب : “زئيرهم يتعالى، ومخالبهم تحتد.. أسود الأطلس في نصف نهائي كأس العالم”.

وعن الهدف الذي سجله المهاجم المغربي يوسف النصيري في شباك البرتغال والذي قاد المغرب للتأهل التاريخي، علق “الكاف” قائلا “رأسية من ذهب سكنت الشباك، وسجلت تأهل تاريخي للمغرب”.

كما أشاد الاتحاد الافريقي لكرة القدم بحارس المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي واصل تألقه ، وحافظ على نظافة شباكه للمباراة الثالثة في المونديال، وقال: “حامي عرين المغرب هو أكثر من حافظ على نظافة شباكه في النسخة الحالية للمونديال”.

وكان استاد الثمامة قد شهد أمس السبت احتفالية جماهيرية قبل وأثناء وبعد المباراة التي انتهت بالفوز على البرتغال بهدف دون رد والتأهل لنصف نهائي البطولة.

وفي المحيط الخارجي لاستاد الثمامة بدأت الكرنفالات من روابط الجماهير العربية والمغربية إلى جانب الجماهير البرتغالية، وشهدت منطقة المشجعين “الفان زون” العديد من الفعاليات الجماهيرية التي حظيت بتفاعل كبير من أنصار المنتخب المغربي.

وبالإضافة لذلك، قدمت بعض اللوحات بطابع فلكلوري مغربي وسط أجواء كرنفالية، وجاءت العروض الراقصة من بعض الجاليات لتعكس مدى الاهتمام الكبير بإنجاح بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .. وأظهرت الجماهير العربية شغفًا كبيرًا في التواجد في المحيط الخارجي باستاد الثمامة واظهارها لتقاليدها، والمساهمة في هذا الكرنفال الرياضي العالمي.

ولم تتوقف جماهير المنتخب المغربي عن الهتافات والأناشيد الداعمة منذ صافرة بداية المواجهة، وحرص الجميع على ارتداء قميص المنتخب المغربي، الى جانب المواكبة الكبيرة من رابطة الجمهور العربي التي سجلت حضورها بقوة بهتافات رائعة تحفيزا لأبناء المدرب وليد الركراكي.

من جانبها حرصت الجماهير البرتغالية على التواجد المبكر في مدرجات استاد الثمامة، وبدأت الاحتفالات قبل نحو ساعتين من صافرة البداية دعما لمنتخب بلادها، حيث رفعت الأعلام الحمراء والخضراء، فضلا عن ارتداء الجميع لقمصان المنتخب في صورة تعكس ولاءهم وعشقهم لهذا المنتخب، بجانب رفع بعض العبارات التشجيعية على أعلام المنتخب دعما لبعض اللاعبين لاسيما النجم كريستيانو رونالدو واللاعب الواعد جونكالو راموس مهاجم فريق بنفيكا، وكذلك لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي برناردو سيلفا وديوغو دالوت مدافع مانشستر يونايتد الانجليزي.

وخارج محيط ملعب الثمامة لم تهدأ الجماهير المغربية والعربية لتهتف للمنتخب المغربي الذي بات أحد المنتخبات العملاقة وكتب اسمه في سجلات التاريخ الكروي.