“الفاو” يشارك في قمة AIM للاستثمار بأبوظبي

أبوظبي في 7 مايو / وام / شارك مكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)الإقليمي الفرعي لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن في فعليات الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمار تحت شعار “التكيف مع تحول المشهد الاستثماري: تسخير إمكانات جديدة لتطوير التنمية الاقتصادية عالميا” الذي يعقد في أبو ظبي.

وتجمع قمة AIM للاستثمار التي تنعقد في الفترة من 7 إلى 9 مايو الجاري خبراء عالميين للتباحث بشأن الاتجاهات والاستراتيجيات الناشئة عبر قطاعات متنوعة، مع التركيز بقوة على الابتكار والاستدامة والنمو الاقتصادي.

وتعد قمة AIM للاستثمار منصة محورية لتشكيل المشهد المستقبلي لصناعات مثل التكنولوجيا، والتمويل، والرعاية الصحية، والزراعة.

يذكر أن (قمة AIM للاستثمار) قامت بمواءمة مبادراتها مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، مع التركيز على الدور الحاسم للاستثمار في تحقيق تلك الأهداف العالمية.

وأكد كيان الجاف، مستشار الفاو لدول مجلس التعاون الخليجي واليمن خلال القمة أهمية الجهود التعاونية في مواجهة التحديات العالمية ..وقال: “تتعاون منظمة الفاو بنشاط مع مختلف القطاعات، مدركة أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة جهد جماعي”. وأضاف أن “مشاركة الفاو في فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمار تسلط الضوء على الدور الحاسم للزراعة كقطاع رئيسي وكذلك دور الاستثمار في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وأهداف المناخ، مما يسلط الضوء على التحديات في قطاعات مثل التصنيع والزراعة”.

وقال الجاف: ” تناولنا خلال القمة الأسئلة الملحة المتعلقة باتجاهات الاستثمار العالمية، والتكيف مع المناخ، وتماسك السياسات”.

وتتناول فعاليات الدورة الثالثة عشرة من قمة AIM للاستثمار خمس ركائز أساسية، بما في ذلك الاستثمار الأجنبي المباشر، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات الناشئة، ومدن المستقبل، واستثمارات المحافظ الأجنبية، لمعالجة القضايا الملحة مثل تغير المناخ والأمن الغذائي والثورة الصناعية الرابعة.