اللجنة المنظمة لمهرجان القفال تعلن فتح باب التسجيل للنسخة الجديدة في 1 مايو

دبي في 25 أبريل/ وام/ أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان القفال في نسخته الـ33 عن كافة تفاصيل السباق المخصص للسفن الشراعية المحلية 60 قدما، والمقرر خلال الفترة من 11 إلى 19 مايو المقبل.
ويتنافس نخبة الملاك والنواخذة والبحارة على امتداد أكثر من 50 ميلا بحريا على اللقب، من جزيرة صير بونعير مرورا بجزيرة القمر حتى شواطئ دبي.
جاء ذلك خلال الاجتماع العام التنسيقي الذي عقد اليوم الخميس بين اللجنة المنظمة وشركائها من الدوائر والهيئات الحكومية والمؤسسات الوطنية بحضور كل من خالد خميس بن دسمال، وخالد علي البلوشي، عضوي مجلس إدارة النادي، ومحمد عبدالله حارب عضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي المشرف على الحدث، إضافة إلى العميد الدكتور حسن سهيل السويدي، مدير مركز شرطة الموانئ، والعقيد ركن مروان المرزوقي من جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل ، قائد السرب الرابع.
وحضر الاجتماع ممثلون عن القيادة العامة لشرطة دبي والقيادة العامة لشرطة الشارقة وجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل (قيادة السرب الرابع)، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، ومؤسسة الموانئ والجمارك، والمنطقة الحرة، ودائرة الاقتصاد والسياحة (جدول فعاليات دبي)، ومؤسسة دبي للإعلام (قنوات دبي الرياضية)، وبلدية دبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وهيئة الشارقة للبيئة والمحميات الطبيعية، ومجموعة في أي بي للخدمات الطبية، وستار لينك للاتصالات الفضائية، ومؤسسة القفال، وشركة نخيل.
وتناول الاجتماع التفاصيل الخاصة بالنسخة الـ 33 وتضمن شرح وتوضيح البرنامج الزمني للسباق والذي سيقام في الفترة من 11 إلى 19 مايو المقبل.
وأعلن عن أن بدء التسجيل للمشاركة في السباق سيكون اعتبارا من الأول من مايو المقبل، ويعقبها تحديد مواعيد التحرك نحو جزيرة صير بونعير مكان انطلاقة الحدث التي ستتحدد على ضوء تقارير المركز الوطني للإرصاد.
وتناول الاجتماع الجهود المشتركة وفرص التعاون لإنجاح الحدث، واستعراض المتطلبات والخطط والبرامج اللازمة لإنجاح النسخة الجديدة.
وتم الاتفاق على وضع خطة عمل موحدة بإشراف اللجنة العليا المنظمة يتم على ضوئها توحيد جهود جميع الأطراف، بعد على دراسة كافة التقارير الخاصة بحالة البحر في الفترة المحددة كموعد للسباق والعمل على تحقيق مبدأ الأمن والسلامة لكافة المشاركين.