المفكرة ليوم الاثنين 29 نيسان 2024

الساعةnbsp; الموضوع

nbsp;

10,00 nbsp;ورشة عمل quot;ما وراء الحدودquot; حول تصدير التراث اللبناني إلى الولايات المتحدة تقيمهاnbsp; quot;Lebanese Signaturequot; وquot;MadenLebanonquot; في فندق لو رويال-nbsp; ضبية.

10,00nbsp; يفتتح وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشكيان، في فندق quot;بادوفاquot; – سن الفيل،nbsp; في حضور مسؤولين وديبلوماسيين لبنانيين واوروبيين، جلسة تقديم وعرض ومناقشة وتقييم مشاريع ابتكارية لطلاب هندسة جامعيين، تتضمّن حلولاً لتحدّيات تواجهها مؤسسات صناعية مشاركة، في إطار مسابقة ليرا LIRAnbsp; ضمن مشروع quot;لبنان يبتكر Lebanon Innovatequot; الممول من الاتحاد الاوروبي، وينفّذه جمعية انجازات البحوث الصناعية-لبنان IRALEB ومعهد البحوث الصناعية وبيريتيك، اضافة الى ثلاثة شركاء من الاتّحاد الاوروبي هم ANIMAnbsp; .EBN, LEITATquot;nbsp; وسوف يُصار الى الاعلان عن أسماء المرشّحين للتأهّل الى المرحلة الثانية لتنفيذ التصاميم الأوّلية.

مواعيد اللجان النيابية

11,00nbsp;nbsp; جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة برئاسة النائب بلال عبد الله، لدرس اقتراح القانون الرامي الى انشاء نظام الرعاية الصحية الشاملة الالزامية.

11,00nbsp;nbsp; جلسة للجنة التربية الوطنية والتعليم العالي والثقافة برئاسة رئيسها النائب حسن مراد، وذلك للاطلاع على موضوع اللقاء الذي سيعقد في المبنى المركزي للوزارة المتعلق بمناقشة المواد الواردة في القرار 488/م/2023 (تنظيم التدريس في برامج الماجستير في المؤسسات الخاصة للتعليم العالي).

12,00nbsp; جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الادارة والعدل، والمكلفة درس اقتراح قانون الاعلام، برئاسة رئيسها النائب جورج عقيص.

***********************

مواعيد وزير العدل في حكومة تصريف الاعمال القاضي هنري الخوري في مكتبه في الوزارة

11,00 nbsp;رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب.

12,00 سفير الباكستان لدى لبنان سلمان أطهر.

*********************

11,00nbsp; جمعية عمومية انتخابية عامة لنقابة الصحافة في دار النقابة، ، لفئة المطبوعات السياسية، تليها مباشرة جلسةnbsp; لفئة المطبوعات غير السياسية ووكالات الانباء المحلية. وتكون هذه الجلسة قانونية بمن حضر.

11,00nbsp; ندوة صحافيّةnbsp; عن quot;دور الإعلام في تحصين السلم الأهلي والوحدة الوطنيّةquot;، في المركز الكاثوليكي للإعلام – جل الدّيب، يشارك فيها وزير الإعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري، رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ ورئيس تحرير جريدة اللواء صلاح سلام.

15,00nbsp; حلقة حوارية ينظمها اتحاد نقابات موظفي المصارف في لبنان، بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف، عن مشروع القانون المتعلق بمعالجة أوضاع المصارف في لبنان وإعادة تنظيمها (المقترح من قبل الحكومة في شباط 2024 )، في قاعة المحاضرات في مبنى كلية إدارة الأعمال ، الطابق الخامس في جامعة القديس يوسف (هوفلان).

18,00 يترأس متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة، صلاة الختن الثانية، في كاتدرائية القديس جاورجيوس في ساحة النجمة.

nbsp;

=======