المفكرة ليوم الثلثاء 30 نيسان 2024

الساعة nbsp; الموضوع

11,00 جلسة للجنة الإدارة والعدل برئاسة النائب جورج عدوان، لمتابعة درس اقتراح القانون الرامي إلى مكافحة الأرباح غير المشروعة في القطاعين الطبي والإستشفائي، اقتراح قانون محاربة الفساد في القطاع الخاص، اقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 24 تاريخ 13/4/1968 وتعديلاته، واقتراح القانون الرامي إلى تعديل بعض المواد من قانون القضاء العسكري.

11,30 مؤتمر صحافي لتجمع quot;صحافيون من أجل فلسطينquot;، في ملتقى السفيرndash; مبنى جريدة السفير في الحمراء، لتسليم ممثل الإتحاد الدولي للصحافيين في لبنان quot;تواقيع الصحافيين في لبنان والعالم العربيquot;، المشاركين في حملة التجمع للضغط من أجل تحريك القضية المرفوعة أمام المحكمة الجنائية الدولية، المقدمة من نقابة الصحافيين الفلسطينيين والإتحاد الدولي للصحافيين والمركز الدولي للعدالة الفلسطينية، لquot;محاسبة إسرائيلquot; على جرائم الاستهداف المتعمد للصحافيين والمرافق الإعلامية. وسيتم الإعلان عن التحرك الثاني للتجمع دعما لquot;صحافيي غزةquot;.
nbsp;
15,45 حفل افتتاح محطة ضخ المياه الرئيسية في الناعمة التي تم إعادة تأهيلها حديثا، بدعوة من وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، بالشراكة مع الإتحاد الأوروبي والوكالة الفرنسية للتنمية واليونيسيف، يتحدث فيه كل من: وزير الطاقة والمياه الدكتور وليد فياض، السفير الفرنسي هيرفيه ماغرو، سفيرة الاتحاد الأوروبي ساندرا دي وايلي، مدير مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان المهندس جان جبران. يتخلل الحفل معرض صور عن أبرز الأعمال التي تم القيام بها بتمويل من الإتحاد الأوروبي.

===============