المنصوري: ميدالية الدراجات حافز لتحقيق الحلم الأولمبي في ‘باريس 2024’

هانجتشو – الصين في 29 سبتمبر/وام/أهدى أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني، الميدالية التاريخية الأولى للدراجات في تاريخ الدورات الآسيوية، والتي حصل عليها في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا في مدينة هانجتشو الصينية إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات، وثمن دعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.
وقال: “هذه الميدالية ثمرة تكاتف كل الجهات من الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية، واتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، والأطقم الفنية والإدارية للمنتخب الوطني، وزملائي اللاعبين، الذين شجعوني خلال السباق وبعده”.
وأضاف: “نطمح لتحقيق المزيد من الميداليات في ظل الاستعدادات الجيدة التي قمنا بها قبل الدورة، حيث قضينا فترة الصيف كاملة خارج الدولة، وخضنا العديد من البطولات، وتحضيراتنا مستمرة لأننا بصدد استكمال التصفيات المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024”.
وأكد أن الهدف هو حجز بطاقة التأهل وتحقيق الحلم الأولمبي الذي يراود الجميع في رياضة الدراجات الهوائية خاصة بعد الحافز الذي وفرته بيئة هذا الإنجاز، ولا سيما أن منتخب الدراجات يملك الإمكانيات التي تؤهله لذلك.
وعلى صعيد نتائج منتخباتنا الرياضية في الدورة بنهاية اليوم السابع، أنهى منتخب المبارزة مشاركته بتقديم أداءً مميزاً أفي دور الـ16 أمام المنتخب الصيني المصنف الثالث على مستوى الدورة الذي حسم المباراة لصالحه بنتيجة 45-31.
واختتم منتخب الجولف مشاركته في الدورة من خلال الثلاثي أحمد سكيك، ومحمد سكيك، وراشد الجسمي بعد خوض منافسات الفرق وتحقيق 467 نقطة من جولتين من أصل 4 جولات، فيما حقق منتخب الترايثلون المركز الرابع عشر في منافسات اليوم الأول لهذه الرياضة، بزمن 2:07:52 دقيقة عن طريق سعود الزعابي.
وفي الرماية أنهت غاية آل شهيل رامية منتخبنا الوطني منافسات المسدس الهوائي لمسافة 10 متر في المركز الـ48 برصيد 551 نقطة.
واختتم منتخب السباحة مشواره في الدورة عقب مشاركة كل من ميرة الشحي في مسابقة 50 متر فراشة وتحقيق زمناً قدره 31.21 ثانية، فيما سجّل عمر الحمادي زمناً وقدره 30.67 ثانية بمسابقة 50 متر صدر رجال.
وعلى صعيد مواجهات غداً السبت، يختتم منتخبنا الوطني لكرة السلة مشواره في الدورة بلقاء نظيره السعودي ضمن منافسات المجموعة الأولى، ويخوض منتخب الشطرنج منافساته ضمن مسابقة الفرق، كما تشارك هناء النابلسي لاعبة منتخبنا الوطني للترايثلون في مسابقة فردي السيدات.
ويخوض منتخب الرماية منافسات مسابقة ” التراب” للرجال والسيدات، عن طريق كل من يحيى المهيري، ووليد العرياني فيما تشارك عائشة الياسيفي في مسابقة السيدات.