المهر ‘نمر’ ينافس غداً على لقب كأس الوثبة للخيول العربية في فرنسا

باريس في 17 أغسطس /وام/ يحتضن مضمار “لا تست دو بوش” الفرنسي، يوم غد الجمعة، جولة جديدة من سباقات سلسلة كأس “الوثبة ستاليونز” على لقب جائزة “آكا” للخيول العربية الأصيلة في سن 4 سنوات، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويقام المهرجان بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، والذي يسهم في تطوير صناعة سباقات الخيول في العالم، ودعم مساعي الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة، وتشجيع المربين على الاهتمام بها ورعايتها.
ويتطلع المهر “نمر”، المملوك لـ”ياس لإدارة سباقات الخيل” العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، للمنافسة عن اللقب بإشراف المدرب دايمين فاتريجانت، وقيادة فابريس فيرون.
وكان ابن “جلود الخالدية” حقق الفوز مرة، وحل ثانيا في آخر مشاركة، ويعد مرشحاً قوياً للفوز.
ويبرز في المنافسة أيضا “حشمة” لسالمين عبد الله الجابر، بقيادة جاري سانشيز، و”دولون” لهيف محمد القحطاني، بقيادة جان برينارد ايجوم، وكلاهمها بإشراف المدربة الفرنسية اليزابيث بيرنارد.
كما ينافس على اللقب “جامايكا دو بوزلس” لـ امارسيل ميزي، بإشراف أي ديلوفا وقيادة مارلين ماير، و”جوي دو مونتجو” لمدام ثري لومير، بإشراف جي لومير، وقيادة انتوين ويرل.