الهلال الأحمر القطري يسير باخرة مساعدات إنسانية لإغاثة المتضررين في قطاع غزة

الدوحة في 18 ديسمبر /قنا/ أعلن الهلال الأحمر القطري عن تسيير باخرة محملة بالمساعدات الإغاثية المتنوعة، تعادل حمولتها شحنات أكثر من 30 طائرة، بهدف تكثيف عملية إيصال المساعدات الإنسانية القطرية إلى أهالي قطاع غزة المتضررين من العدوان الإسرائيلي.

تأتي باخرة المساعدات، في إطار عمل الهلال الأحمر القطري الإنساني المتواصل لنصرة أهالي قطاع غزة إثر العدوان المستمر عليهم منذ 73 يوما، واستكمالا لجهود الإغاثة الجارية منذ السابع من أكتوبر الماضي، وبفضل تبرعات أهل الخير في قطر لصالح حملة (واجب فلسطين) التي انطلقت اليوم.

وقال الهلال الأحمر القطري في بيان: إن الباخرة ستقوم بنقل مجموعة كبيرة ومتنوعة من المواد الإغاثية اللازمة لسد احتياجات المتضررين بالقطاع في مجالات الصحة والأمن الغذائي والإيواء الطارئ.

يذكر أن حملة (واجب فلسطين)، التي تتزامن مع اليوم الوطني للدولة، قد خصصت 3 مواقع لتحصيل التبرعات النقدية والعينية من جمهور الزوار في الحي الثقافي كتارا، وسوق واقف، ودرب الساعي، وكذلك عبر شاشة تلفزيون قطر من الساعة 5:00 مساء وحتى منتصف الليل لاستقبال تبرعات وتعهدات أهل الخير في قطر تكاتفا وتضامنا مع الأشقاء في قطاع غزة.

ويتعاون في تنظيم هذه الحملة الإغاثية المشتركة كل من هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، والمؤسسة القطرية للإعلام، والهلال الأحمر القطري، وقطر الخيرية.