اليوم الوطني.. رئيس مجلس الشورى لـ قنا: اليوم الوطني مناسبة لترسيخ قيم التكاتف والولاء

الدوحة في 18 ديسمبر /قنا/ أكد سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى، أن ذكرى اليوم الوطني للبلاد مناسبة سنوية لترسيخ قيم التكاتف والعزة والولاء للقيادة الرشيدة، ممثلة في حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله).

ورفع سعادته بهذه المناسبة الوطنية الغالية، باسمه وباسم إخوانه أعضاء مجلس الشورى، أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، وإلى الحكومة الموقرة وعموم الشعب القطري، وكافة من يعيش على أرض هذا الوطن المعطاء.

وقال سعادة رئيس مجلس الشورى في تصريح لوكالة الأنباء القطرية قنا: “إن الاحتفاء باليوم الوطني، ذكرى تأسيس الدولة على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه، فرصة لاستذكار جهود رجالات قطر الذي قدموا الغالي والنفيس في سبيل الوطن ورفعته وتقدمه، كما يعد هذا اليوم مناسبة لتعزيز قيم الولاء والتكاتف والوحدة والاعتزاز بالهوية القطرية الأصيلة”.

وأضاف أن التمعن في التاريخ المشرف لقيام الدولة، والمعاني المتجسدة فيه، يلهمنا مواصلة مسيرة العطاء، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت على أيدي الآباء المؤسسين.

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى، في هذا السياق، بالإنجازات التنموية المهمة التي تحققت للبلاد بفضل توجيهات سمو أمير البلاد المفدى، سعيا لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وتابع سعادته: “تبوأت دولة قطر بفضل السياسة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مكانة عالمية مرموقة، وأصبحت تنافس في شتى الميادين، وأثبتت قدرتها على استضافة فعاليات وأحداث عالمية باحترافية عالية، ونجحت في أن تكون ملتقى للثقافات، ووسيطا موثوقا في جهود إحلال السلام واحترام الآخر، والسعي لتعزيز التعاون الدولي”.

كما لفت سعادة رئيس مجلس الشورى إلى أن ذكرى اليوم الوطني هذا العام تأتي في ظرف خاص، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من عدوان غاشم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، والذي أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال، إلى جانب تدمير قطاع غزة، واستهداف المنشآت المدنية.

وأعاد سعادته التأكيد على موقف دولة قطر الداعم للقضية الفلسطينية والمساند لصمود الشعب الفلسطيني، وقال: “إن موقف البلاد يعكس قيم التعاضد والتعاون التي تأسس عليها المجتمع القطري وسار على نهجها، والتي وضع لبناتها المؤسس طيب الله ثراه، بالوقوف مع المظلوم ونصرة الشعوب المستضعفة، وعلى وجه الخصوص نصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية”.

وأكد سعادة رئيس مجلس الشورى، في ختام تصريحه، على دور المجلس وحرصه الدائم على دعم الجهود الرامية لتحقيق الازدهار والريادة، عبر تعزيز المشاركة الشعبية في اتخاذ القرار، بما يجسد توجيهات القيادة الرشيدة، التي راهنت على أبناء الوطن كأهم مقومات النهضة وتحقيق الأهداف التنموية المنشودة.