انضمام 11 طالبا متميزا إلى برنامج “سفراء شراع الشباب”.

الشارقة في 30 أبريل / وام / أعلن مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، اختيار 11 طالباً إماراتياً متميزاً من جامعة الشارقة وكليات التقنية العليا وجامعة زايد وجامعة الإمارات العربية المتحدة والجامعة الأميركية في الشارقة للانضمام إلى برنامج “سفراء شراع الشباب”.

وتحظى المبادرة بدعم من صندوق تقنية المعلومات والاتصالات تحت مظلة هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية (TDRA) ويقدم البرنامج فرصة فريدة للقادة الشباب لتعزيز مهاراتهم وتوسيع شبكاتهم المهنية مما يضعهم في طليعة المشهد الريادي في إمارة الشارقة ودولة الإمارات .

وصمم برنامج سفراء شراع الشباب لصقل رواد الأعمال المستقبليين، حيث ينطلق في مهمة لتنمية مهارات الابتكار والقيادة لدى السفراء من خلال ورش عمل متخصصة وتوجيه مباشر من خبراء الصناعة وتوفير الفرص للتواصل الفعّال، ما يهيئ الشباب ليصبحوا قادة مؤثرين في مجتمعاتهم وعلى الصعيد العالمي.

ونظم برنامج “سفراء شراع الشباب” جلسة حوارية مع نجلاء المدفع المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال، حيث تواصل السفراء مباشرةً وبعمق مع القيادة العليا للمركز مما يتيح لهم استكشاف آفاق جديدة في عالم الأعمال واستكشاف رؤى قيمة حول استراتيجيات الريادة وفنون القيادة وتسهم في تعميق فهمهم لعالم الأعمال وتعزيز قدراتهم القيادية، مما يمهد الطريق أمامهم ليصبحوا رواد أعمال وقادة المستقبل في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

ويتلقى السفراء ضمن البرنامج جلسات توجيه فردية توفر الدعم والإرشاد المستمر، كما يوفر البرنامج ورش عمل كبرنامج Startup Dojo في “شراع” لتقييم وتطوير أفكارهم في عالم ريادة الأعمال ما يعزز مهاراتهم العملية واعدادهم لتولي الأدوار القيادة في مجتمعاتهم.

وأكدت نجلاء المدفع التزام “شراع” بتزويد هؤلاء الشباب بالمعارف والفرص اللازمة ليبرزوا كقادة المستقبل في عالم ريادة الأعمال معززين بروح الريادة والابتكار في الإمارة.

وأعرب المهندس عمر المحمود الرئيس التنفيذي لصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات عن تقديره للشراكة مع مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع”، مؤكداً دوره في تمكين الشباب وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وقال إن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية ممثلة بصندوق تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات تؤكد التزامها بتعزيز هذه المبادرات بما يتماشى مع أهداف رؤية “نحن الإمارات 2031”.

ومع بدء سفراء شراع الشباب رحلتهم الريادية فإن مهمتهم الأساسية تتجاوز تحقيق الذات إذ يسعون لإلهام ورفع مستوى الوعي لدى زملاءهم الطلاب لبدء مسيرتهم الريادية من خلال التحقق من أفكارهم المبتكرة وإدماجها بسلاسة ضمن برامج شراع.

وضمت قائمة السفراء : آمنة الحمادي، عمر الفلاسي، ناعمة جمال، لطيفة النعيمي، شيماء يوسف، عبدالله محمد الحمادي، محمد الزعابي، تهاني العزعزي، عبدالله أحمد الحمادي، يوسف القرقاوي، عمر آل علي.