انطلاق البطولة المفتوحة للشابات والناشئات لكرة السلة يناير المقبل بمشاركة 5 فرق

دبي في 12 ديسمبر / وام / تنطلق يوم 7 من يناير المقبل منافسات البطولة المفتوحة لكرة السلة للشابات والناشئات والتي تقام بمشاركة 5 فرق هي الشارقة الرياضي للمرأة “الرئيسي” وفرعيه بالمنطقتين الوسطى والشرقية، وأكاديميتي “ان بي ايه ” و”شامبس أكاديمي”.
وتعد البطولة ثانية بطولات الموسم للعنصر النسائي، وذلك عقب ختام البطولة المفتوحة للسيدات خلال الفترة الماضية وتوج بها فريق ” شامبس أكاديمي”.
وأكدت ميثاء بن ضاوي عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة السلة – رئيس اللجنة النسائية أن مجلس إدارة الاتحاد قرر اعتماد نظام البطولة من خلال دوري من دوري، بحيث يتم تحديد الترتيب العام للمرحلة الأولى لفرق الأندية والأكاديميات المشاركة من 4-1، حيث تقام مباريات الدورين الأول والثاني على الملاعب المحددة بجدول المباريات، وتتأهل جميع الفرق صاحب الترتيب من الأول إلى الرابع إلى الدور قبل النهائي.
وأضافت: “في الدور قبل النهائي تخوض الفرق المباريات بنظام المغلوب من مباراة واحدة، بحيث يلعب صاحب المركز الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث على أن يلعب الفريقان الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع”.
وأشارت إلى أن الاتحاد يواصل دعمه بشكل متواصل للرياضة النسائية من أجل عودتها بقوة كسابق عهدها قبل فترة التوقف بسبب جائحة كورونا، حيث تسهم البطولات الحالية في تنشيط المسابقات، وإبراز مواهب اللاعبات ليكونوا نواة للمنتخبات الوطنية خلال الفترة المقبلة.
وأضافت: “نأمل أن يكون هناك زيادة عدد الفرق المشاركة بالبطولة خلال النسخ المقبلة، وكذلك البطولات الأخرى للسيدات التي يقيمها الاتحاد خلال الموسم الرياضي الجاري من أجل تنوع النشاط وتطوير الأداء وكسب عناصر جديدة”.