انطلاق المؤتمر العالمي لعواصم التصميم 2023 في شنغهاي

شنغهاي في 28 سبتمبر/ وام/ انطلقت فعاليات المؤتمر العالمي لعواصم التصميم 2023 (WDCC2023)، في مدينة شنغهاي الصينية برعاية حكومة المدينة.

يهدف المؤتمر، الذي عقد تحت شعار “تصميم بلا حدود، تخيل كل الأشكال”، لإقامة منصة عالمية للتعاون والتبادل في مجال التصميم واستكشاف السبل التي يمكن من خلالها أن يسهم التصميم في تحقيق تطور عالي الجودة وتعزيز تصميم المدن بشكل مبتكر.

حضر المؤتمر مشاركين من جميع أنحاء العالم، من بينهم مسؤولون حكوميون، وخبراء في مجال التصميم، ورجال أعمال بارزون.

وتم الإعلان، خلال الحفل الافتتاحي، عن مشروعات تصميم مبتكرة، منها “وادي شنغهاي للنقل الذكي”، و”شارع التصميم الدولي NICE2035 في جادة شيفنغ”، و”استراتيجية الموضة المستدامة في جامعة دونغهوا”، بالإضافة إلى مشاريع أخرى.

كما تم الإعلان عن مشروع “عاصمة التصميم” في شنغهاي بدعم من اليونسكو واللجنة الوطنية الصينية لليونسكو. وفي هذا السياق، تم تكريم يوريو سوتوما، الرئيس السابق لجامعة هلسنكي للفنون والتصميم ورئيس الاتحاد الدولي للفنون والتصميم، بجائزة “التصميم المبتكر” في نسختها الثانية.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر على مدى أسبوع، فعاليات ومنتديات متنوعة، بما في ذلك ثلاث قمم رئيسية “أبرز مئة شخصية عالمية في مجال التصميم”، و”المدن الإبداعية العالمية”، و”التصميم المستقبلي”، إلى جانب منتديات أخرى رئيسية في مجال التصميم.