باكستان تؤكد مواصلة أداء دورها في تعزيز الحوار للتوصل إلى حل سلمي ودائمإسلام آباد – 22 – 6 (كونا) — أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف اليوم الاثنين أن بلاده ستواصل أداء دورها النزيه والصادق في تعزيز الحوار والدبلوماسية من أجل التوصل إلى حل سلمي ودائم وذلك على خلفية العمليات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي من جهة وإيرا من جهة أخرى.وقال مكتب رئاسة الوزراء في بيان إن ذلك جاء خلال الاجتماع الأول للجنة رفيعة المستوى الذي عقد في منتجع (بورغنستوك) السويسري في إطار مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد.وأوضح رئيس الوزراء الباكستاني وفق البيان أن باكستان “ستواصل أداء دورها النزيه والصادق في تعزيز الحوار والدبلوماسية من أجل التوصل إلى حل سلمي ودائم” مبينا أن الاجتماع الاول اختتم “بنجاح وتقدم ملموس”.وأضاف أن مباحثات الاجتماع جرت في “أجواء إيجابية وبناءة” مبينا أن المباحثات تركزت على الاتفاق على خارطة طريق للتوصل إلى اتفاق نهائي خلال 60 يوما وإنشاء لجنة رفيعة المستوى لتوفير الإشراف السياسي.وأعرب شريف خلال الاجتماع وفق البيان عن تقديره لقادة الولايات المتحدة وإيران على الالتزام المستمر بالانخراط البناء والدول الشقيقة والصديقة على “دعمها القيم في دفع هذه العملية التاريخية إلى الأمام” مشيدا بدعم قطر “الحاسم في تهيئة الظروف اللازمة لتمضي هذه المفاوضات قدما”.(النهاية)س ب ك / ف س