باكستان وإيران تجددان التزامهما بتقوية العلاقات الثنائية

باكستان وإيران تجددان التزامهما بتقوية العلاقات الثنائيةإسلام آباد – 23 – 6 (كونا) — جدد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان ونظيره الباكستاني آصف علي زرداري اليوم الثلاثاء التزامهما بتقوية العلاقات الثنائية وتعزيز السلام الإقليمي.وذكر القصر الرئاسي الباكستاني في بيان أن ذلك جاء عقب اجتماع الرئيسين في إسلام آباد حيث هنأ الرئيس الباكستاني نظيره الإيراني على توقيع (مذكرة تفاهم إسلام آباد) بين طهران وواشنطن معربا عن الأمل في أن تتوج المفاوضات الجارية على المستوى الفني بتحقيق سلام دائم في المنطقة.كما أكد زرداري دعم باكستان لتحقيق السلام في إيران واستقرارها ووحدتها الوطنية وسيادتها وسلامة أراضيها مشيرا إلى أن باكستان عارضت باستمرار المبادرات الأحادية ودعمت الحوار والدبلوماسية كوسيلة لتحقيق حلول دائمة ومستدامة للتحديات الإقليمية والعالمية.من جانبه أعرب بزشكيان عن شكره لباكستان على جهودها الإيجابية والبناءة لدعم السلام والحوار وثمن الدعم الذي قدمته باكستان خلال الظروف الصعبة الأخيرة.وأوضح أن إيران تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع باكستان وتتطلع إلى توسيع نطاق التعاون في الشؤون السياسية والاقتصادية والأمنية والإقليمية.وأشار البيان إلى أن الرئيسين ناقشا العلاقات الثنائية لا سيما السلام والأمن الإقليميين والربط الثنائي والإقليمي والتعاون الاقتصادي وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.على صعيد متصل التقى الرئيس الإيراني الزائر رئيس الأركان الباكستاني المشير عاصم منير حيث تبادلا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية ومبادرات السلام.ونقل بيان أصدرته إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني عن منير تأكيده خلال اللقاء التزام باكستان الراسخ بالسلام والاستقرار في المنطقة.وأضاف البيان أن “الجانبين جددا التزامهما بمواصلة تعزيز العلاقات الباكستانية الإيرانية والحفاظ على مشاورات وثيقة بشأن مختلف القضايا بهدف دفع عجلة السلام والازدهار والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة”. (النهاية)س ب ك / أ م س