بدء الاستعدادات للمؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالدوحة

كوالالمبور في 22 ديسمبر /قنا/ بدأت الاستعدادات للمؤتمر الطبي السابع في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي تستضيفه الدوحة خلال الفترة من 2 إلى 6 مارس المقبل.

تَرفع هذه النسخة من المؤتمر شعار “كرة القدم والطب الرياضي، الاحتفال بالتنوع”، وسيتم تنظيمها بالتعاون بين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد القطري لكرة القدم ومستشفى اسبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي.

ويشهد المؤتمر مشاركة مجموعة مميزة من خبراء الطب والعلوم الرياضية من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادات القارية في أوروبا وأمريكا الجنوبية وإفريقيا واللجنة الأولمبية الدولية.

وقد نظم الاتحاد الآسيوي سلسلة من الندوات عبر تقنية فيديو الاتصال في إطار الاستعدادات للمؤتمر الطبي السابع، ففي أولى الندوات تلقى المشاركون تحديثات حول أحدث لوائح مكافحة المنشطات من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات “WADA”، فيما خصصت الندوة الثانية بشكل أساسي من أجل فهم نظام الإدارة الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “AFCAS” ونظام التقارير الخاصة بالمسؤول الطبي في الاتحاد الآسيوي، وتضمن تلك العروض التقديمية النظرية التدريب العملي.

وانصب التركيز في الندوة الثالثة على فحص دراسات الحالة المختلفة والفهم الشامل لمتطلبات الإرشادات والسياسات والإجراءات الإدارية الطبية الحالية، بينما تناولت الندوة الرابعة اللوائح القانونية، وفي الندوة الخامسة والأخيرة قدم ممثلون من دائرة المسابقات وفعاليات كرة القدم في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم “CFED” نظرة عامة مُفصلة على مسابقات الاتحاد الآسيوي في موسم 2023 / 2024 وتداولوا الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها الاتصال بمندوبي الفريق الطبي.

وسيتم اختبار الأنشطة والدروس المستفادة في هذه السلسلة من الندوات عندما يتولى 76 مسؤولاً طبياً ومراقباً لمكافحة تعاطي المنشطات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذين شاركوا فيها، إثبات أنفسهم في دورة طب الطوارئ لكرة القدم في الاتحاد الآسيوي ودورة الاعتماد من الاتحادين الدولي والآسيوي لمكافحة المنشطات التي من المقرر أن تبدأ في 2 مارس 2023، وذلك بالتزامن مع المؤتمر الطبي السابع للاتحاد الآسيوي في قطر.