بدء فعاليات جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية في تربية بصيرا

بصيرا 13 تشرين الثاني (بترا )- بدأت، اليوم الأحد، في مديرية التربية والتعليم بلواء بصيرا، فعاليات جائزة الملك عبد الله الثاني للياقة البدنية في دورتها الـ 17؛ لتشمل مختلف مدارس اللواء، وذلك في احتفال أقيم في مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية للبنات، تضمن فعاليات شارك بها العشرات من الطلبة.
وقال مدير تربية بصيرا ياسين الشقيرات، إن هذه الجائزة تحتل موقع الصدارة في اهتمامات وزارة التربية والتعليم نظرا لانعكاساتها الإيجابية على الطلبة المشاركين سواء على المستوى البدني والصحي أو على مستوى التحصيل العلمي والسلوكي والعاطفي، وتساعد الأفراد على زيادة مقدرتهم الإنتاجية، وتمكنهم من مواجهة الأعباء اليومية والمواقف الطارئة بنجاح كبير.
وأشار، خلال الاحتفال، إلى أن هذه الجائزة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني عام 2005، تهدف إلى تحفيز الطلبة على ممارسة مختلف النشاطات الرياضية، تحقيقا لرؤى جلالته في إكساب الطلبة سلوكيات صحية وأنماط حياتية، تمكنهم من مواجهة الأعباء والمواقف اليومية بنجاح وثقة واستغلال أوقات الفراغ وتنمية قدراتهم العقلية والجسدية على نحو إيجابي يسهم في خلق أجيال قادرة على البناء والعطاء.
وبين الشقيرات أن أعدادا كبيرة من الطلبة سيشاركون في هذه الجائزة من مدارس اللواء لتنمية قدراتهم العقلية والجسدية والذهنية.
–(بترا)

س م/ي ف/م ك
13/11/2022 17:37:55