‘بيورهيلث’ تدير ‘المركز الوطني للتأهيل’ وتشرف على عملياته وخدماته

أبوظبي في 14 أغسطس/وام/ أعلنت “بيورهيلث” عن ضم “المركز الوطني للتأهيل” تحت مظلتها لتقوم بإدارة والإشراف على عملياته والخدمات التي يقدمها، وقالت إنها ستعمل على تعزيز طرق تقديم خدمات إعادة التأهيل في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات ككل، وستعيد تشكّيل برامج العلاج التي يوفرها المركز من خلال دمج أحدث التقنيات وطرق العلاج الجديدة والمبتكرة، كما ستشرف على توسيع نطاق قدرات المركز وتعزيز الوصول إلى الرعاية المتميزة وتحسين جودة وأداء المركز، و توفير علاجات وخدمات إعادة تأهيل مخصصة بما في ذلك المتابعة بعد التعافي.

وقالت شايستا آصف الرئيس التنفيذي للعمليات لدى “مجموعة بيورهيلث”: “يشرّفنا تولي إدارة والإشراف على خدمات وعمليات “المركز الوطني للتأهيل” بما يمكنا من تعزيز طرق علاج الإدمان وتقديم خدمات إعادة تأهيل أكثر تميزاً وشمولاً، وفي إطار رؤيتنا الطموحة القائمة على التعاون الاستراتيجي وجهودنا الحثيثة في البحث والابتكار والتطوير نتعهد بإحداث تأثير إيجابي على الأفراد المتضررين وتعزيز صحة وسلامة المجتمع ككل”.

وأضافت “تتماشى هذه الخطوة الهامة مع مهمتنا المتمثلة في تمكين الأفراد وتحسين جودة الحياة والمساهمة في الارتقاء بصحة المجتمع”.

من جهته قال يوسف الذيب الكتبي الرئيس التنفيذي بالإنابة للمركز الوطني للتأهيل: “تتمثل رؤيتنا في “المركز الوطني للتأهيل” في أن نكون منارة للأمل والتميز من خلال تبني جهود علاج الإدمان وإعادة التأهيل والبحث والتطوير في دولة الإمارات تماشياً مع مساعينا لتوفير الدعم اللازم للأفراد الذين يعانون من الإدمان وإعادة إدماجهم في مجتمع مزدهر وصحي، ومع انضمامنا لمظلة “بيورهيلث” نتطلع للإمكانيات الهائلة التي ستوفرها هذه الخطوة الإستراتيجية الهامة لإحداث تحول إيجابي طويل الأمد في خدمات إعادة التأهيل في الدولة، ورسم ملامح مستقبل أكثر إشراقًا لمن يحتاجون إلى علاج الإدمان وإعادة التأهيل”.

وعلى المستوى الوطني سيتولى “المركز الوطني للتأهيل” مسؤوليات التنسيق مع كل من المراكز الحكومية وغير الحكومية المتخصصة في رصد إساءة استخدام المواد المخدرة والرقابة عليها بهدف إرساء استراتيجية وطنية شاملة لمحاربة الإدمان والمساهمة في الوقاية والعلاج عبر التشريعات والسياسات المختلفة.

وسيؤسس “المركز الوطني للتأهيل” تماشياً مع توجيهات “بيورهيلث”، مركزاً مخصصاً للبحث والتدريب بهدف إجراء الدراسات والأبحاث وتطوير البنية التحتية وإصدار شهادات التأهيل المهنية في مجال علاج الإدمان.

كما سينظم المركز ندوات ومؤتمرات وورش عمل ودورات تدريبية للمتخصصين في الرعاية الصحية لنشر المعرفة بينهم وسيتمحور اهتمامه بشكل خاص حول تعزيز وصول المرضى إلى الخدمات، من خلال زيادة أوقات عمل العيادات الخارجية وتحسين تجربة المرضى وإنشاء منصات رقمية لتلبية متطلباتهم بشكل أفضل.

ومع انضمام “المركز الوطني للتأهيل” توسع “بيورهيلث” نطاق منصتها وتقدم حلول رعاية صحية شاملة ومتكاملة للمنطقة، في خطوة تتماشى مع جهود المجموعة لبناء مجتمع يعيش فيه الأفراد حياة تلبي طموحاتهم ويقدمون خلالها إسهامات هادفة في مجتمعاتهم.