تأهل 4 فرق من الهواة أبرز ملامح دور الـ32 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم

أبوظبي في 9 ديسمبر/ وام/ شهدت مباريات الدور الأول الـ32 من كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم، تأهل 11 فريقا من أندية المحترفين، مع الشارقة الذي كان قد ضمن التأهل بوصفه حامل اللقب، و4 فرق من دوري الأولى.
ويلتقي في مباريات دور الـ16 الشارقة مع النصر وجلف اف سي مع الجزيرة، والحمرية مع عجمان، واتحاد كلباء مع البطائح، والظفرة مع بني ياس، والفجيرة مع الوصل، والإمارات مع شباب الأهلي، وخورفكان مع العين.

وخلال منافسات دور الـ32 من المسابقة أقيمت 15 مباراة شهدت تسجيل 55 هدفا كان أكثرهم في مباراة اتحاد كلباء والذيد والتي شهدت تسجيل 8 أهداف، حيث انتهت بفوز اتحاد كلباء بنتيجة 6-2، وتكرر الفوز بنتيجة 5-0 في مباراتي النصر وسيتي اف سي، والإمارات والرمس.

وحافظت 9 فرق على شباكها نظيفة وهي الإمارات، والبطائح، والنصر، والظفرة، وجلف اف سي، والوصل، وشباب الأهلي، والعين، وعجمان.

وكان الوقت الوقت الأصلي حاسما في 13 مباراة من مباريات هذا الدور، فيما حسمت مباراتين فقد من خلال الوقت الاضافي وذلك خلال مباراتي الفجيرة وحتا والتي انتهت لصالح الفجيرة بهدفين مقابل هدف، وبني ياس ومصفوت وانتهت لبني ياس بنفس النتيجة، بينما لم تحسم ركلات الترجيح أي مباريات بهذا الدور.

وبالنسبة لقائمة هدافي هذا الدور فقد تصدر القائمة البرازيلي دياجو داسيلفا لاعب الإمارات برصيد 4 أهداف، خلال لقاء فريقه مع الرمس والذي فاز فيه 5-0، فيما تساوى 7 لاعبين بتسجيل هدفين فقط وهم ميشيل كوانتين تي فردي (الظفرة)، فيرناندو ريبيرو (الحمرية)، دانيل بيسا (اتحاد كلباء)، ومحمد ديوب (جلف اف سي)، باولو سيلفا (دبا الحصن)، كايو كانيدو (العين)، وعبد الله نور العامري (النصر)، فيما كان الأبرز بتسجيل هدف واحد وهو وليد عباس لاعب شباب الأهلي حيث كان هدف الفوز لفريقه على الوحدة.

وشهدت المباريات إشهار 38 بطاقة صفراء، و3 بطاقات حمراء كانت من نصيب كل من أحمد الحمودي (الذيد)، وجاستون سواريز، وسيل سامويل سوزا (بني ياس).