تخريج دورة أعوان مكافحة المخدرات في الغذاء والدواء 

عمان 23 آب (بترا)-احتفلت المؤسسة العامة للغذاء والدواء ، اليوم الأربعاء، بتخريج 100 موظفة من المشاركات في دورة “أعوان مكافحة المخدرات”، والتي عقدتها بالتعاون مع مديرية الأمن العام – إدارة مكافحة المخدرات، للتوعية من مخاطر الآفة والتصدي لها.
وهدفت الدورة التي رعى تخريجها مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات، إلى توعية المشاركات بمخاطر الإدمان على المخدرات وأعراضه، وأضرارها، وطرق انتشارها، ودوافع تعاطيها، وأهمية التصدي لهذه الآفة في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع.
وركزت الدورة على الدور المحوري للنساء في التوعية الأسرية والمجتمعية من خطر آفة المخدرات، كون النساء عنصرا أساسيًا في التنشئة الأسرية والمجتمعية.
وثمن مهيدات، الجهود المبذولة من قبل مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات كجهاز أمني حيوي يبذل جهودا جبارة للحفاظ على أمن الوطن ومواجهة مروجي ومهربي المخدرات باحترافية، ونشر التوعية كإجراء وقائي استباقي والتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة وعقد مثل هذه الدورات التوعوية المهمة من خلال نخبة من ضباطها المتخصصين.
وعلى هامش فعاليات الدورة، اطلعت المشاركات على معرض متنقل لإدارة مكافحة المخدرات، لتوضيح أشكال المخدرات والحبوب المخدرة وطرق الوقاية منها.
وفي نهاية الدورة، سلم مهيدات الشهادات إلى المشاركات.
–(بترا)

ع د/ف م/ف ق
23/08/2023 15:25:12