تظاهرة حاشدة في قطر تضامنا مع غزة 

الدوحة 20 تشرين الأول (بترا)- شهدت العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة، تظاهرة تضامنية حاشدة، تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وبجريمته النكراء بعد قصف المستشفى المعمداني في القطاع واستشهاد وإصابة آلاف المدنيين الأبرياء.
وانطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة من مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بمدينة الدوحة، حيث حمل المشاركون فيها أعلام فلسطين، مرددين شعارات وهتافات تضامنية مع غزة وأهلها، ومنددين بالقصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع.
وقد شاركت الآلاف من المواطنين والمقيمين في الوقفة التضامنية التي تأتي تضامنا مع إخوانهم في غزة ضد الاعتداءات الإجرامية المتكررة التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وشهدت سقوط آلاف الضحايا من الأطفال والمدنيين الأبرياء.
وتوشح معظم المتظاهرين بالأعلام الفلسطينية، والكوفيات التي تعبر عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، رافعين لوحات التنديد بالقصف الإسرائيلي الغاشم على غزة، ومطالبين شرفاء الأمة بدعم فلسطين في هذا الظرف الصعب.
وشاركت جمعية قطر الخيرية ضمن التظاهرة بحملة لجمع التبرعات لدعم غزة التي يعيش أهلها ظروفا صعبة وقاسية في ظل حالات النزوح الجماعي وغياب الخدمات الأساسية والغذاء والماء والدواء، الأمر الذي ضاعف من معاناتهم خلال الأيام الماضية، وسط صمت دولي مطبق على انتهاكات حقوق الإنسان وقتل الأطفال والمدنيين.
وأكد المتظاهرون أن ما يحدث اليوم من قصف وتهجير وقتل وتدمير وتحيز في غزة غير مقبول وغير مسموح به، لا بالقانون الدولي ولا بأي قانون، ومع ذلك نرى التستر وغض البصر عما يصدر من الاحتلال الإسرائيلي.
–(بترا)

م خ/م ق/أس

20/10/2023 18:08:43