“تنفيذي مواجهة غسل الأموال” يشارك في اجتماع الجهات المانحة والدعم الفنّي المقدّم لتركمانستان

عشق آباد في 6 مايو /وام/ شارك المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (المكتب التنفيذي) في اجتماع مجموعة أوراسيا لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب (مجموعة أوراسيا) للجهات المانحة والدعم الفنّي المُقدّم لتركمانستان والذي عُقد في عشق آباد، تركمانستان يومي 2 و3 مايو الجاري.

وشاركت دائرة المراقبة الماليّة بوزارة الماليّة والاقتصاد في تركمانستان وأمانة سرّ مجموعة أوراسيا والمركز الدولي للتدريب والمنهجيّة في مجال المراقبة الماليّة في روسيا الاتحاديّة في تنظيم الاجتماع بهدف تأمين التبرّعات والدعم الفنّي لصالح خطّة المساعدة الفنّية لتركمانستان.

وأكد سعادة حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب التزام الدولة بمشاركة خبراتها وتجاربها مع مختلف دول العالم وذلك بناء على استراتيجتها في تعزيز التعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات.

وقال سعادته: “يسرّنا المشاركة في هذا الاجتماع الهام والذي نجحنا خلاله في تحديد المجالات الرئيسيّة لخطّة المساعدة الفنّية لتركمانستان، وخلال الأسابيع القادمة سنجري المزيد من الدراسات حول أوجه الدعم التي يمكن تقديمها حيث تمتلك دولة الإمارات العربية المتحدة خبرة فنية كبيرة في مجال استراتيجيات وخطط عمل مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتي اكتسبتها من واقع تجربتها في تطوير نظام فعّال وشامل لمواجهة هذه الجرائم”.

وأضاف أن مشاركة تجاربنا وخبراتنا مع شركائنا من أولويات الشراكات الاستراتيجية التي نعمل على تعزيزها على كافة المستويات الإقليمية والعالمية، وسيواصل المكتب التنفيذي مشاركاته النشطة في مختلف المحافل بما يعزز من نهجنا الراسخ لمواجهة جرائم ومخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وبعد عرض تقديميّ شمل لمحة عن خطّة المساعدة الفنّية لتركمانستان، تمّت مراجعة الاحتياجات المحدّدة المرتبطة بالفعاليّة – كما هي محددة في النتائج المباشرة وتلك الخاصة بالالتزام الفنّي على النحو المُحدّد في التوصيات الأربعين للفاتف -.

وفي هذا الإطار أدلت البعثات الوطنيّة، بما في ذلك بعثة دولة الإمارات بـ” التصاريح لتحديد مجالات الدعم” وتعهّدت بعض البعثات بتقديم الدعم المالي.