توزيع معدات الكرامة وجركانات المياه للنازحين بمراكز الايواء بمليط

الفاشر ١٤-٣-٢٠٢٤(سونا) – نفذت منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي مكتب شمال دارفور بالتعاون مع وزارة الصحة وبدعم مباشر  من منظمة اليونسيف ، اليوم بمحلية مليط برنامج توزيع معدات الكرامة الصحية للنساء النازحات ، وجركانات فارغة لنقل مياه الشرب إستهدفت (٤٠٠) أسرة ، بعدد (٤١) مركزآ  لإيواء النازحين الجدد بالمحلية .
وأشاد مدير إدارة الخدمات الصحية بالمحلية محمد آدم إبراهيم ، بالجهود المبذولة من قبل الجمعيات والمنظمات الطوعية العاملة في المجال الإنساني بالولاية بصفة عامة ، والمحلية علي وجه الخصوص.

وأوضح في تصريح (لسونا) ان برنامج توزيع معدات الكرامة الصحية للنساء النازحات ، والجركانات الفارغة لمياه الشرب للأسر بمراكز الإيواء ، يأتي تعزيزآ للعمل الإجتماعي ، والإنساني ، والصحي بجانب تخفيف المعاناة التي يعيشها النازحون الذين وفدوا لمناطق المحلية المختلفة بسبب الحرب الدائرة بالبلاد في سبيل البحث عن ملاذات آمنة.

وكشف ان البرنامج قد تم تنفيذه بإشراف وحضور الإدارة التنفيذية ،    وتخفيفا للظروف الصعبة التى يعيشها النازحين الوافدين جراء آثار الحرب..مشيرا إلى أن برنامج التوزيع تم بإشراف وحضور الإدارة التنفيذية ، ومفوضية العون الإنساني ، والشؤون الصحية بالمحلية ،وممثل منظمة صندوق إعانة المرضي بالولاية.
من جهتهم طالب عدد من النازحين الذين إستفادوا من البرنامج بتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لمقابلة إحتياجات شهر رمضان المعظم.وأشاروا في تصريحههم (لسونا) لظروفهم المعيشية الصعبة التي يعيشونها.وعبروا عن شكرهم وتقديرهم لجهود منظمتي صندوق إعانة المرضي مكتب شمال دارفور ، واليونسيف، ووزارة الصحة ، وكل الشركاء الداعمين للبرنامج.