ثقافي / أمير منطقة جازان يرعى حفل مهرجان “الحريد”

جزر فرسان 24 شوال 1445 هـ الموافق 03 مايو 2024 م واس
رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن محمد بن ناصر عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد نائب أمير المنطقة مساء اليوم، حفل مهرجان “الحريد” الثقافي السنوي العشرين، في المسرح المفتوح بشاطئ جنابة بجزيرة فرسان الكبرى.
ولدى وصول سموه مقر الحفل، تجول بمقر الأسر المنتجة، واطلع على ما يحتويه المقر من الملبوسات والمأكولات الشعبية والحرف والمهن والمصنوعات التي تمتاز بها محافظة فرسان، إلى جانب العديد من الأركان الخاصة بأدوات التجميل والمستلزمات النسائية.
وتضمن الحفل الخطابي العديد من الفقرات الفنية المتنوعة من شعر وفقرات غنائية، وعرضاً مرئياً لمشروعات تطوير البنى التحتية الجديدة في محافظة جزر فرسان التي تجاوزت قيمتها الـ16.5 مليون ريال.
وألقى شيخ شمل محافظة جزر فرسان الشيخ محمد بن هادي الراجحي، كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة وسمو نائبه، مبرزًا ما شهده ويشهده أرخبيل فرسان من نهضة تنموية شاملة وما تتميز به الجزر من مقومات سياحية واقتصادية وأثرية، إلى جانب ما وهبها الخالق جلت قدرته من طبيعة جاذبة للسياحة، عقب ذلك كرم الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز الجهات المشاركة والراعية للمهرجان.
حضر الحفل وكيل إمارة المنطقة المكلف الدكتور عيسى بن يحيى البناوي، ووكيل الإمارة للشؤون الأمنية محمد بن هادي الشمراني، ومحافظ فرسان عبدالله بن محمد ظافري، وعدد من المسؤولين وأهالي المحافظة.

// انتهى //
00:07 ت مـ
0003